صادقت الجزائر على عدد من المشاريع السياحية ستنجز فيها عن طريق شراكة مع الإمارات بتكلفة تفوق المليار دولار.

الجزائر: صادق المجلس الجزائري للاستثمارات على عدد من المشاريع السياحية الضخمة التي ستنجز في الجزائر عن طريق الشراكة الجزائرية الإماراتية بتكلفة تفوق المليار دولار أميركي.

وأعلن وزير السياحة الجزائري إسماعيل ميمون أن العملية تتعلق بمشروع سياحي ستحتضنه منطقة quot;موريتيquot; السياحية غرب العاصمة على مساحة 16 هكتارًا لإنشاء فندق خمس نجوم، وشقق فندقية فاخرة، مكونة من عشر طبقات ومركز تجاري، إضافة إلى أبراج سكنية.

وكشف الوزير الجزائري عن أنه تم توقيع العقود الخاصة بالأشغال بين المؤسسة الجزائرية الإماراتية ومؤسسات الإنجاز، مشددًا على أن هذه المشاريع ستساعد على خلق أكثر من 1500 وظيفة جديدة.

وأوضح أنه إضافة إلى هذا المشروع، فقد تمت المصادقة على مشروع تقدمت به مؤسسة إماراتية متخصصة في الاستثمارات السياحية من أجل إنشاء مجمع فندقي بخمس نجوم، وشقق سياحية على الواجهة البحرية لموريتي قرب زرالدة، فضلاً عن مجموعة من قاعات الاجتماعات ومركز تجاري.

وأشار ميمون إلى أن الاستثمار في مجال السياحة في الجزائر يشهد نموًا كبيرًا، حيث تتم في هذه الفترة معالجة الأمور الإدارية لبعض ملفات الاستثمار الأجنبي في الوكالة الجزائرية لتطوير الاستثمار.

وبشأن الاستثمار السياحي الجزائري، أكد أنه صودق على 474 مشروعًا جزائريًا 100 % يمتلك أصحاب هذه المشاريع الوعاء العقاري للانطلاق فيها، وستقام 71 % منها داخل المناطق الحضرية، وهو ما سيشجع السياحة الموجهة لرجال الأعمال.