حققت الاستثمارات العربية الوافدة إلى مصر زيادة مطردة خلال الربع الرابع الأخير لتقفز إلى المركز الثاني بحسب ترتيب المناطق.
_________________________________________________________________________

القاهرة: كشف البنك المركزي المصري اليوم الأحد عن تحقيق الاستثمارات العربية الوافدة إلى مصر زيادة مطردة خلال الربع الرابع من العام المالي 2009 - 2010 (من أبريل/نيسان وحتى يونيو/حزيران الماضيين) لتقفز إلى المركز الثاني بحسب ترتيب المناطق.

وأوضح البنك في تقريره الشهري أن الاستثمارات العربية بلغت قيمتها في تلك الفترة 634.4 مليون دولار، بزيادة نسبتها 66.1 %، أو ما يعادل 252.5 مليون دولار، مقارنة عما كانت عليه في الربع الثالث من العام المالي نفسه.

وأشار التقرير إلى أن استثمارات دول الاتحاد الأوروبي تصدرت قائمة الاستثمارات الأجنبية الوافدة إلى مصر خلال الفترة نفسها، لتصل إلى 1.89 مليار دولار، إلا أنه أوضح أن هذا الرقم يبين تراجع الاستثمارات الأوروبية مقارنة بالشهور الثلاثة التي سبقته، والتي بلغت 2.07 مليار دولار.

ولفت إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إلى مصر زادت خلال الفترة نفسها بنسبة 42.2 لتصل إلى 2.43 مليار دولار مقابل 1.7 مليار دولار في الربع الثالث من العام المالي نفسه.

وكشف التقرير عن زيادة إجمالي الصادرات المصرية في الربع الرابع من العام المالي بنسبة 26.7 لتصل إلى 6.9 مليار دولار مقابل 5.45 مليار دولار في الربع الثالث الذي سبقه.