تعتزم مجموعة الجذور العربية تدشين مصنع جديد لمنتجات المعادن بقيمة 60 مليون ريال، حيث تتوقع زيادة إيراداتها 2.5 مليار ريال في 2010.


الرياض - إيلاف: تعتزم مجموعة الجذور العربية تدشين مصنع جديد بقيمة 60 مليون ريال تحت مسمى الشركة السعودية لزخرفة المعادن، حيث ستبدأ في الإنتاج التجريبي للمصنع مطلع 2011، فيما تتوقع المجموعة زيادة إيراداتها عن 2.5 مليار ريال في 2010.

وقال نائب رئيس المجموعة المهندس سمير الشبيلي في تصريحات اليوم : إن حجم انتاج المصنع سيصل إلى 4 أضعاف المصنع الحالي، مبينا أن المصنع يقع في مدينة جدة في منطقة بحره بمساحه 40 ألف متر مربع, وتتركز أعماله في صناعة الهياكل المعدنية والأبواب المعدنية المجوفة العادية و المقاومة للحريق, إضافة إلى الدرابزينات الحديد والنحاسية والبرونزية و الستانلس, و أغطية الإنارة البرونزية و النحاسية.

وطالب الشبيلي الكوادر الوطنية باختيار ودراسة أقسام فنية تتناسب مع الوظائف الموجودة التي يتطلبها سوق العمل, وذلك لإحلال الكوارد الوطنية بدلا من العمالة الخارجية. مشيراً إلى انهم في صدد عقد اتفاقيات مع جهات متخصصة لتدريب الشباب السعودي وتهيأتهم لسوق العمل حسب المتطلبات المتوفرة. حيث يصل عدد العاملين بالمجموعة حوالي 4900 موظف.

وأوضح أن المنافسة قوية في جميع الأسواق, لكن يجب التركيز على الخدمة المقدمة و سرعة الإنجاز والدقه. مبينا أن المجموعة تمتلك قدرة تنافسية عالية نظراً لجمعها التوزيع و التصميم و البناء و التصنيع تحت سقف واحد.

وذكر أن جودة المواد الخام تساهم في خفض تكلفة الإنتاج وتساعد على تصدر قائمة أفضل المنتجين في مجال البناء والتعمير.

وأفاد أن عمل مجموعة الجذور العربية يتركز في ثلاثة قطاعات رئيسية توزيع مواد و معدات البناء و هذه تمثل 60 % من ايرادات المجموعة, يليها التصميم و البناء و يمثل 30 % من الإيرادات, ثم التصنيع الذي يمثل 10 % من الإيرادات, و مع بزيادة الإستثمارات في مجال التصنيع تطمح في أن تصل نسبته الى 25 % بالمئة من ايرادات المجموعة خلال الخمس سنوات القادمة.

يشار إلى أن المجموعة تعمل من خلال عشرة مستودعات في كل من جدة و الرياض و الدمام و المدينة المنورة ودبي و أبوظبي و القاهرة و بيروت و دمشق و كوالالمبور . و تشغل 34 محل تجزئة تحت اسم مخزن الخليج 27 منها في السعودية.