تسعى quot;فلاي دبيquot; للتوسع وتهدف إلى أن تصل رحلاتها إلى 70 وجهة عام 2016 مع اكتمال تسلّم 50 طائرة بوينغ.


دبي: أكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; أن لدى الشركة خطة طموحة للتوسع، وتسعى إلى أن تصل رحلاتها إلى 70 وجهة عام 2016، مع اكتمال تسلّم 50 طائرة بوينغ، التى تم التعاقد عليها خلال معرض فارنبرة للطيران في يوليو/تموز 2008، وسيبدأ تسلّمها اعتبارًا من العام المقبل.

وأشار إلى أن شبكة الشركة تشمل حاليًا 28 وجهة في 22 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا الشرقية، حيث لم يمض على انطلاق عملياتها سوى 18 شهراً فقط، الأمر الذي يعكس نمو فلاي دبي المستمر والكبير في الوقت نفسه، فضلاً عن خطط النمو الطموحة التي ستشهد توسعًا كبيرًا خلال الأشهر المقبلةquot;.

وأوضح أن الشركة كرّست مكانتها فى عالم الطيران الاقتصادي بنجاح بفضل دعم حكوكة دبى وطيران الإمارات ومتابعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس الشركة، الذي كان لدعمه ومساندته دور كبير في انطلاقة الشركة ونجاحها في تكريس مكانتها في عالم الطيران الاقتصادي، حيث شهدت تطورًا سريعًا، وحققت نجاحًا كبيرًا، سواء في الوصول إلى محطات جديدة في فترة قصيرة أو حركة السفر أو في نوعية الطائرات التي تسخدمها، وهو مايعتبر إنجازًا كبيرًا.

وأكد الغيث الاستمرار في خطط التوسع بالوتيرة نفسها، منوهًا بأن التوسع يشمل المحطات الخارجية وزيادة عدد الرحلات على الخطوط الحالية في ضوء تقييم واضح لحركة السفر والمردود الإيجابي الذي يحقق تطلعات الشركة. وقال إن خطط التوسع تقوم على دراسة استراتيجية لحركة السفر والشحن في الوجهات التى تستهدفها، وتعتمد على نمو سوق السفر فيها.

وأشار إلى أن فلاي دبي أول شركة طيران في العالم، تبدأ في استخدام نظام الترفيه الجوي المتطور، وهو نظام مناسب للشركة كناقلة اقتصادية، وهو مزود بشاسة تعمل باللمس، ليوفر خيارًا مبتكرًا للترفيه الجوي، يتسم بالمرونة والجودة العالية، فضلاً عن التكلفة المنخفضة.

وأضاف أن الشركة تسلّمت أربع طائرات جديدة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينغ quot;737- 800quot; المزودة بالنظام، والتي تم تصميمها بديكور جديد، يوفّر أيضًا مساحة لحقائب المسافرين على متن الطائرة وراحة أكثر للركاب، وهذه الطائرات الأربع الجديدة تمثل أحدث ما وصل إليه قطاع السفر الجوي من تطور، على أن يصل عدد الطائرات المزود بالنظام إلى 13 طائرة العام المقبل.

وأوضح أن نظام الترفيه الجوي المتطور يتميز باعتماده على الألياف الضوئية، وبالتالي بخفة وزنه ونحافته مقارنة بالطرازات السابقة، مما يجعله مناسباً تماماً لمقاعد الناقلة الخاصة من طراز quot;ريكاروquot;، حيث يسمح هذا التقليل في الوزن لفلاي دبي بأن تقدم لعملائها أفضل أنظمة الترفيه الجوي الموجودة في السوق، مع تقليل النفقات المصاحبة في الوقت عينه بشكل كبير.

ونوه الغيث بأن هذا النظام يغطّي تكلفته، وسوف يجري تقييم مدى إقبال المسافرين على رحلات الشركة من النظام الذي تسعى إلى توفيره على الرحلات الطويلة نوعًا ما.

وقد حرصت فلاي دبي على استضافة وفد صحافي كبير من دولة الإمارات ومن الدول التي تشغل فلاي دبي رحلات إلى وجهات فيها، ضمّ 60 صحافيًا في رحلة من دبي إلى بيروت، في أكبر تجمع إعلامي للإعلان عن تدشين هذه الخدمة رسميًا في بيروت الأسبوع الماضي، وإطلاع الوفد الإعلامي على النظام الترفيهي الجديد، إضافة إلى الترويج لبيروت، التي تعتبر أول وجهة قامت فلاي دبي بتشغيل رحلاتها إليها منذ عام ونصف عام.

وأكد الغيث في هذا الصدد أن فلاي دبي تعمل دائمًا على الترويج لدولة الإمارات عامة، ودبي خاصة، كمنتج سياحي تجاري وأيضًا الترويج للمحطات التي تصمها شبكة رحلاتها من خلال التنسيق مع الجهات المختصة. ولفت إلى أن الشركة نقلت أكثر من 2 مليون راكب خلال فترة تقارب العام ونصف عام، وتسعى إلى تحقيق المزيد.