قال وزير النفط الكويتي اليوم السبت أن الإقتصاد العالمي يستطيع تحمل سعر للنفط عند 100 دولار للبرميل.


القاهرة: قال وزير النفط الكويتي اليوم السبت أن الإقتصاد العالمي يستطيع تحمل سعر للنفط عند 100 دولار للبرميل, وقال الشيخ أحمد العبد الله الصباح في القاهرة إنه لا يتوقع زيادة إنتاج النفط.

وبدأت اليوم بالقاهرة إجتماعات الدورة 85 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول quot;الأوابكquot; برئاسة وزير الطاقة الإماراتي محمد بن ظاعن الهاملي,ورأس وفد المملكة إلى الإجتماعات وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على بن إبراهيم النعيمي.

وقال وزير النفط القطري اليوم السبت إنه لا يتوقع أن تعقد منظمة أوبك إجتماعا قبل مؤتمرها التالي المقرر في يونيو 2011,وأبلغ الوزير عبد الله العطية الصحفيين على هامش إجتماع أوابك أنه لا يتوقع إجتماعاً قبل يونيو نظراً لأن أسعار النفط مستقرة, وقال إنه لا يتوقع أن ترفع أوبك الإنتاج في 2011.

ويبحث الإجتماع دعم وزيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز والبتر وكيماويات وتبادل الآراء حول أوضاع سوق البترول العالمي ودراسة إقامة مشروعات بترولية مشتركة بين الدول الأعضاء للمساهمة في بناء أسس التكامل الاقتصادي العربي وإعطاء دفعات قوية للصناعة البترولية العربية من أجل تحقيق الإستغلال الإقتصادي الأمثل للثروات البترولية.