دبي: تقدم شركات توزيع الوقود في الإمارات على تطبيق زيادات جديدة على أسعار الوقود، فبعد رفع سعر البنزين 20 فلساً لليتر، تبدأ محطات الوقود ببيع الديزل بسعر أعلى بمقدار 25 فلساً لليتر.

وقررت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع quot;أدنوك للتوزيعquot; رفع سعر الديزل 25 فلساً للتر الواحد اعتباراً من غد السبت في محطاتها كافة، ليصبح 2.35 درهم للتر.

وأكدت الشركة أن اتخاذ هذه الخطوة جاء نظراً إلى الخسائر التي تتكبدها من بيع الديزل، والناتجة من ارتفاع تكلفة المنتج. يُشار إلى أن كل محطات الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت أمس (الخميس) تطبيق الزيادة الثانية في أسعار البنزين، حيث بدأت شركات توزيع الوقود في إمارات الدولة كافة العمل بالأسعار الجديدة، وذلك برفع سعر ليتر البنزين بأنواعه المختلفة بمعدل 20 فلساً.

وكانت شركات توزيع الوقود في الإمارات قد صرّحت في بيان صحافي سابق بأن الزيادة المعلنة في أسعار البنزين تأتي في إطار المساعي الرامية إلى الحد تدريجياً من الخسائر المتراكمة والمتزايدة التي تتعرض لها شركات توزيع المنتجات البترولية والناتجة من ارتفاع تكلفة المنتج بشكل مستمر. وسبق أن رفعت أسعار الوقود في شهر أبريل (نيسان) الماضي بنسبة 15% للبنزين، و20% للديزل.

وتعد أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي، وفي حال إقرار تلك الزيادة، ستصبح أسعار الوقود في الإمارات ضعف أسعارها في السعودية، وأعلى بنسبة 170% من كل من قطر والكويت، وفقاً لمصادر مطلعة.

وتشتري شركات توزيع الوقود مخزونها من شركات عالمية بأسعار السوق الدولية، نظراً إلى عدم وجود مصافٍ محلية تلبي الطلب الداخلي، وتضطر الحكومة لتقديم دعم لتلك الأسعار.