قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، خدمتها الجديدة إلى مدينة القصيم في السعودية أمس (الثلاثاء) لتصبح الوجهة الثالثة التي تطير إليها الناقلة في المملكة بعد أبها وينبع، والحادية والثلاثين ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.

تشهد الناقلة أسبوعاً حافلاً اذ يأتي تدشين الخدمة الجديدة بعد أقل من 24 ساعة من تدشين فلاي دبي خدمتها إلى تشيتاجونج في بنجلاديش.وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;: quot;تمث المملكة العربية السعودية سوقاً ذات أهمية كبيرة لنا، ولا شك أن قيام فلاي دبي بتسيير رحلات مباشرة وبأسعار منخفضة إلى ثلاث مدن منفصلة في المملكة يعد تطوراً كبيراً للناقلة وللمسافرين الراغبين في السفر إلى هذه المنطقةquot;.

وأضاف: quot; لطالما حظيت الامارات بعلاقات ثقافية واقتصادية وسياسية مميزة مع المملكة العربية السعودية. و يسعدنا ان اتيحت لنا الفرصة و توفر لنا الدعم لخدمة هذه المدن الهامة والمساهمة في تعزيز هذه العلاقات بين بلديناquot;.

تقع القصيم في وسط السعودية، وتُعرف في المملكة كمركز زراعي، حيث تنتج أنواعاً عديدة من المحاصيل لكنها تشتهر أكثر بتصدير التمور. وتحتفل المنطقة بموسم التمر كل عام، حيث تشيد بأهمية هذه الفاكهة ثمرة أكثر من 2.5 مليون نخلة في المنطقة.وتستضيف المنطقة أيضاً أكبر سوق للإبل في العالم، و هي على مقربة من أجمل مساحات الصحراء السعودية التي تشكل ملعباً مثالياً لأولئك الأفراد المولعين بقيادة وسباق السيارات في الصحراء.

وتقوم فلاي دبي بتسيير رحلاتها من دبي إلى القصيم بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً وذلك أيام الثلاثاء والخميس والسبت، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ857quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الواحدة وخمس دقائق ظهراً لتصل إلى القصيم في تمام الساعة الثانية وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً بتوقيت السعودية. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ858quot; من القصيم في تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة عصراً بتوقيت السعودية لتصل إلى دبي في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى القصيم من 450 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد. فيما تبدأ أسعار الرحلات من القصيم إلى دبي من 475 ريالاً سعودياً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد.