وقعت شركة شعاع كابيتال اليوم إتفاقية شراكة مع مجموعة عبدالله فؤاد القابضة، بهدف تطوير فندق الريحان روتانا في مدينة الدمام.


الدمام: وقعت شركة شعاع كابيتال العربية السعودية اليوم إتفاقية شراكة بالنيابة عن صندوق شعاع السعودية الفندقي ۱ مع مجموعة عبدالله فؤاد القابضة، بهدف تطوير فندق الريحان روتانا في مدينة الدمام شرق السعودية بتكلفه تبلغ 260 مليون ريال لمده سنتين.

وسوف يضم المشروع ٢٤٠ غرفة فندقية تتمتع غالبيتها باطلالة بحرية. ويقع المشروع في موقع مميز على مشارف كورنيش الدمام عند مستديرة الأشرعة، يسهل منه الوصول إلى الطرق الرئيسية التي تؤدي إلى الجبيل والخبر والظهران ومطار الملك فهد الدولي.

وتعد هذه الاتفاقية المشروع الفندقي الثالث الذي يعلن عنه الصندوق في المملكة، حيث باشر الصندوق بتطوير فندقين في مدينة جدة تديرهما أيضاً شركة روتانا، هما فندق الريحان من فئة الخمس نجوم على الكورنيش الشمالي بالإضافة إلى فندق لرجال الأعمال من فئة الأربع نجوم على شارع المدينة.

وقال الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال العربية السعودية عمر الجارودي، أن هذه الاتفاقيه تشكل خطوة هامة للصندوق على طريق بلوغ هدفه بتطوير ثمانية فنادق في السعوديه ، وسنقوم خلال الأشهر المقبلة بالإعلان عن مشاريع إضافية يعتزم الصندوق تطويرها، ونظراً إلى وجود عقارات فندقية قديمة في الدمام، فإن عقاراً فندقياً حديثاً مثل فندق الريحان روتانا سوف يلبي الطلب المتزايد الناتج عن ارتفاع عدد السكان والنمو الاقتصادي للمنطقة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة عبد الله فؤاد القابضة عبد الله فؤاد، ان التعاون مع صندوق شعاع السعودية الفندقي ١ يتيح لنا الفرصة للمساهمة في تنفيذ رغبة صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بتطوير المشاريع الفندقية في الدمام، وفي هذا الإطار نتقدم بالشكر إلى فريق شعاع كابيتال العربية السعودية على عمله الدؤوب ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقة الناجحة بين طرفينا في المستقبل. كما نود أن نشكر الفريق الاستثماري لدينا الذين أسهمت جهوده على إتمام هذه الاتفاقية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة روتانا سليم الزير ان عملية توسع شركة روتانا في السعوديه تتقدّم وفقاً المخطط الموضوع وعليه فإننا نود شكر فريق عمل الصندوق على المهنية العالية في تطبيق إستراتيجية تطوير المشاريع. وبالنسبة لهذا المشروع فإننا نأمل أن يتيح لروتانا فرصة خدمة الضيوف من رجال الأعمال والسواح ومواطني المنطقة الشرقية بشكل عام.

من جهته قال المدير التنفيذي لقطاع العقارات في شعاع كابيتال العربية السعودية دياب شدياق انه قمنا بتحديد وجود فرصة استثمارية واعدة في مدينة الدمام ونحن عازمون على الإستفادة منها بما يخدم مصلحة المستثمرين في الصندوقquot;
.
وتعد مدينة الدمام العاصمة الإدارية المنطقة الشرقية، التي يبلغ عدد سكانها ٧sbquo;٣ مليون نسمة وتتمركز فيها الصناعات النفطية والبتروكيمائية. ويجدر بالذكر أن عدد رواد المنطقة الشرقية في نمو متواصل كما يتضح من زيادة الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي من ٣ مليون مسافر في عام ٢٠٠٥ إلى ٢sbquo;٤ مليون مسافر في عام ٢٠٠٩. وتعد الدمام الخيار الأنسب للمسافرين من رجال الأعمال الذين يتنقلون إلى مدينة الجبيل والمدن الصغيرة المجاورة في المنطقة الشرقية.