أعلنت شركة مطار البحرين اليوم بأنه قد تم التوقيع على اتفاقية مع شركة مينا ايروسبيس من أجل بناء و تشغيل العمليات في مجمعات الطيران.


المنامة: أعلنت شركة مطار البحرين اليوم بأنه قد تم التوقيع على اتفاقية مع شركة مينا ايروسبيس من أجل بناء و تشغيل العمليات في واحد من أكبر و أهم مجمعات الطيران في المنطقة.

و قد اشتملت الصفقة على قيام شركة مينا ايروسبيس بالاستثمار في تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للطيران الخاص عن طريق توفير مجمع خدماتي للطيران الخاص في مطار البحرين الدولي يقدم خدمات الصيانة و الخدمات الأخرى المساندة للطائرات الخاصة. و قد بدأ فعلياُ العمل في المشروع و على مساحة تقدر بحوالي 26,362 متر مربع شاملة لحظيرة الطائرات و المدرج و المكاتب وورشة العمل.

و من خلال هذا المجمع سوف يتم تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الطيران الخاص تحت سقف واحد و هو الأمر الغير مسبوق في المنطقة و تشتمل هذه الخدمات على توفير الصيانة و الضبط و توفير مواقف الطائرات إضافة توفير المساحات الخاصة بعيداً عن مبنى المطار . و سوف تعتمد الشركة أعلى معايير الجودة كما ستلتزم بكافة معايير الأمن و السلامة حسب ما تنص عليه منظمة سلامة الطيران الأوربية.

و تشكل هذه الشراكة بين شركة مطار البحرين و مينا أيروسبيس فرصة جيدة للتطور خصوصاً في ظل ما تمنحه المملكة من فرص تجارية مميزة و أسعار تنافسية مقارنة بالمطارات الأخرى.

و بهذه المناسبة صرح السيد غوردن ديوار الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين قائلاً quot; إن هذه الشراكة بين شركة مطار البحرين و مينا أيروسبيس سوف تعمل على تطوير النشاطات التجارية لمطار البحرين الدولي و سوف تفتح المجال نحو استقطاب المزيد من الأرباح و الأنشطة ذات الفاعلية التجارية و التي ستعود بالنفع أولاً و أخيراً على تحسن صورة المملكة و دعم اقتصادها تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030.

من جانبه أشار الدكتور محمد جمعان المدير التنفيذي لشركة مينا أيروسبيس بأن هذه الخطوة سوف تكون بمثابة حجر الأساس و نقطة الإنطلاق للشركة في المملكة و منها نحو المزيد من الانجازات التي ستعمل على تطوير قطاع الطيران الخاص في المملكة و توفير المزيد من الخدمات اللوجيستية لعملائنا . نقدر و نثمن الدور الذي لعبته شركة مطار البحرين في تحقيقنا لهذا الانجاز و الذي سيعود بالنفع على مملكة البحرين و سوف يعزز من موقعها على خارطة عالم الطيران.