برلين: قال مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني اليوم إن قيمة الصادرات الألمانية ارتفعت في سبتمبر الماضي بنسبة 0.9 % مقارنة مع أغسطس الذي سبقه وبنسبة 10.5 % مقارنة مع سبتمبر من عام 2010، لتبلغ قيمة هذه الصادرات 95 مليار يورو، رغم أزمة الديون في منطقة اليورو والكساد الذي يشهده نمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف المكتب في تقريره الشهري أن قيمة صادرات أكبر اقتصاد أوروبي إلى الدول الأعضاء في منطقة اليورو ارتفعت في سبتمبر الماضي بنسبة 11.5 %، فيما ارتفعت قيمتها إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة 10.1 % مقارنة مع الشهر نفسه عام 2010.

أما بالنسبة إلى الواردات فقد أشار التقرير إلى أن قيمة الواردات ارتفعت في سبتمبر الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي بنسبة 11.6 % لتبلغ قيمتها 76.6 مليار يورو.

على صعيد توقعات اتحاد المصدرين الألمان quot;بي جي ايهquot; وغرفة التجارة والصناعة الألمانية quot;دي اي اتش كيquot;، فإن هذه التوقعات تشير إلى أن قيمة الصادرات الألمانية ستتخطى في مجمل العام حد المليار يورو.

أما عن قيمة الصادرات الألمانية في الفترة بين يناير وسبتمبر من العام الحالي، فإن مصادر مكتب الإحصاءات الاتحادي تشير إلى أن قيمتها بلغت 792 مليار يورو، الأمر الذي يعني زيادة بنسبة 13.5 % مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2010.