أعلنت شركة شوكولا أند كو اليوم عند بدء العمل في بناء مصنعها الجديد في المنطقة الاستثمارية العالمية في مدينة سلمان الصناعية.


المنامة: أعلنت شركة شوكولا أند كو اليوم عند بدء العمل في بناء مصنعها الجديد في المنطقة الاستثمارية العالمية في مدينة سلمان الصناعية وفق أحدث المواصفات العالمية على مساحة قدرها 13.530 قدم مربع وبتلكلفة تبلغ 1.7 مليون دولارأميركي.

وقالت الشركة بانها قد عينت شركة الكبيسي للمقاولات مقاولا رئيسيا لتنفيذ المشروع. ومن المتوقع ان يساعد المقر الجديد للشركة في مدينة سلمان الصناعة في زيادة دخلها السنوي الذي يبلغ حاليا 1.3 مليون دولار ويمكنها من التوسع في زيادة إنتاجها من الشكولا من 300 كيلوجرام يوميا في الوقت الحالي من مصنعها متوسط الحجم الكائن في منطقة الحجيات إلى 1200 كليو جرام يوميا (438 طن سنوياً) مع العلم بأنه من المؤمل لهذه المنشأة أن تخلق ما لا يقل عن 50 وظيفة عمل يكون للبحرينيين النصيب الأكبر منها بالإضافة الى زيادة القدرة التصديرية للمواد الغذائية للمملكة.

وتعليقا على هذا التطور الذي شهدته الشركة صرح رجل الأعمال حازم جناحي ndash; العضو المنتدب للشركة- قائلا :quot; نحن سعداء للغاية أن نبدأ أعمال البناء في مصنعنا الجديد في مدينة سلمان الصناعية حيث يأتي ذلك ضمن خططنا ذات المدى البعيد والقصير لتطوير عمليات النمو في الشركة. ويأتي هذا التوسع في الوقت المناسب بعد أن فاقت المبيعات الحالية للشركة القدرة التشغيلية لمصنعنا في منطقة الحجيات واصبحنا نجد صعوبة في تلبية زيادة الطلب على منتجاتنا المتميزةquot;.

وحول ما إذا كانت الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين قد أثرت على نمو الشركة وخططها التوسعية قال السيد جناحي :quot; كما هو معروف فأن صناعة الأغذية هي واحدة من الصناعات التي تصمد ولا تتأثر كثيرا بالمشاكل المالية والاقتصادية. وعلى الرغم من اننا شهدنا نقصا محدودا في المبيعات وصعوبة في العمليات اللوجستية التي عالجناها سريعا إلا أن خطط مبيعاتنا على المدى القصير والبعيد لم تتأثر كثيرا بصورة سلبية ولم تتغير نهائيا خططنا للتوسع والنمو. ولحسن الحظ فإن 80% من انتاجنا يتم تصديره إلى دول مجلس التعاون ونتوقع ان يتطور هذا التوجه نحو الأسواق الخليجية بسبب عمليات الاندماج التي من المتوقع ان تشهدها اقتصاديات دول الخليجquot;.

وأضاف السيد حناحي :quot; انتهز هذه التطورات المهمة التي شهدتها الشركة لأوجه الشكر نيابة عن كافة الشركاء في شركة شوكولا أند كومباني لسعادة وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو وكذلك لكافة موظفي وإدارة المناطق الصناعية ومنطقة البحرين الاستثمارية العالمية على دعمهم ومساندتهم لنا في الاستمرار في عمليات النمو والتطورquot;.

ويجدر الذكر أن شركة quot; شوكولا أند كوquot; هي شركة بحرينية ذات مسئولية محدودة تأسست عام 2008 وأصبحت واحدة من الشركات الصناعية الرائدة في تصنيع الشكول االفاخرةوبيعها في البحرين وخارج مملكة البحرين. وتمارس الشركة عملها في الوقت الحالي من مصنعها متوسط الحجم في منطقة الحجيات في مملكة البحرين ومن المتوقع ان تنتقل الشركة لمقرها الرئيسي الجديد في مدينة سلمان الصناعية خلال الفترة القادمة.