قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس انخفاض عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا الى 4.18 مليون نسمة في شهر مايو/أيار الماضي محققًا الشهر الثاني من الانخفاض المتتالي.

وقالت وزراة العمل والهجرة الإسبانية في بيان إن نحو 80 الف شخص سجلوا في مكاتب دائرة التوظيف العام في شهر مايو الماضي، ما يمثل انخفاضًا في معدلات البطالة بلغ 1.87 % مقارنة بشهر ابريل، الذي سبقه، واكبر انخفاض في معدلاتها منذ بداية الازمة الاقتصادية.

واضاف ان عدد العاطلين عن العمل شهد انخفاضًا كبيرًا في قطاع الخدمات، الذي سجل انضمام نحو 35 الف مواطن في شهر مايو الماضي، تزامنا مع قرب حلول الموسم السياحي في البلاد، تلاه قطاع البناء، الذي وفر نحو 11 الف وظيفة، ثم قطاعي الصناعة والزراعة بنحو 15 الف وظيفة.

تعليقا على البيانات الاخيرة، قال رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو في تصريح صحافي انها quot;ايجابية جداquot; مشيرا الى ان quot;الاشهر المقبلة ستشهد تحسنا اقتصاديا مضطردا وانخفاضا في نسبة البطالةquot;.

واضاف ثاباتيرو ان quot;الحكومة تسعى الى تعزيز هذا الاتجاه الايجابي باتخاذ الاجراءات والتدابير الممكنة لتوفير مزيد من فرص العمل، ولا سيما للحد من نسبة البطالة العالية في صفوف الشبابquot;.

يذكر ان شهر ابريل الماضي شهد انخفاضًا في معدلات البطالة بلغ 1.5 % مقارنة بشهر مارس الذي سبقه، فيما بلغت نسبة البطالة في اسبانيا 21 % من اليد العاملة في البلاد، ما يعد اعلى مستوى للبطالة في الاتحاد الاوروبي.