أبوظبي: تنظم دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي الاثنين في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حلقة نقاش بعنوان quot;تمويل الصادراتquot; يشارك فيها 22 شخصًا، يمثلون 13 بنكًا ومصرفًا وطنيًا وأجنبيًا وجهات خاصة للتمويل المالي.

وقال الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة عدم التجارة الخارجية والصادرات في قطاع العلاقات الاقتصادية الدولية في الدائرة أن الهدف من وراء تنظيم هذه الورشة بالتعاون والتنسيق مع غرفة أبوظبي هو تسليط الضوء على أبرز المعوقات والمشكلات التي تواجه عملية تمويل الشركات والمصانع المحلية بهدف تنمية وتطوير صادراتها.

وأشار العفيفي الى أن الورش تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات والندوات التي تنظمها الدائرة بهدف توفير الحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص والتي من شأنها أن تدعم من الصادرات الوطنية لإمارة أبوظبي عبر التشجيع على زيادة حجم الصادرات غير النفطية للإمارة وصولاً الى ما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 بشأن الوصول بالصادرات غير النفطية لتساهم في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بما نسبته 11 %.

وأضاف أنه من أجل تحقيق هذا الهدف تعمل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي على العمل بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين على تقديم حزمة من التسهيلات والحوافز المساعدة لتنمية وتطوير منتجات الشركات والمصانع الوطنية العاملة في الإمارة وكذلك مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على فتح آفاق أوسع والحصول على أسواق جديدة لمنتجاتهم.

وتستعرض الكلمة الافتتاحية استراتيجية الدائرة التي تهدف الى دعم الصادرات الوطنية وتطويرها عبر توفير حزمة من الحوافز والتسهيلات، كما يتم تقديم عرض يتناول أبرز ما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 بشأن تنمية الصادرات المحلية وتوجهات حكومة إمارة أبوظبي نحو التركيز على تطوير قطاع الصناعة بالتعاون والتنسيق مع القطاع المالي.