هاريسونبرغ: إعتبر المرشح الجمهوري الى البيت الابيض ميت رومني الجمعة ان ما اعلنته الحكومة الاميركية عن تراجع نسبة البطالة في الولايات المتحدة من 8,1% الى 7,8% لا يعتبر quot;انتعاشا حقيقياquot; للاقتصاد.
وقال رومني في بيان quot;هذا ليس انتعاشا حقيقياquot; للاقتصاد،واضاف quot;لقد اوجدنا عددا اقل من الوظائف في ايلول/سبتمبر مقارنة مع اب/اغسطس ووظائف اقل في اب/اغسطس مقارنة مع تموز/يوليو، ولقد خسرنا اكثر من 600 الف وظيفة في القطاع الصناعي منذ ان تولى الرئيس (باراك) اوباما السلطةquot;.
وكانت الارقام الرسمية التي نشرت الجمعة في واشنطن افادت ان معدل البطالة في الولايات المتحدة تراجع الى 7,8% في ايلول/سبتمبر وهو ادنى مستوى له منذ تولي الرئيس باراك اوباما السلطة في كانون الثاني/يناير 2009.
فيما رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة بالتراجع الواضح لنسبة البطالة في الولايات المتحدة، معتبرا ان هذا الامر يظهر ان البلاد quot;تمضي مجددا الى الامامquot;.
وقال اوباما امام نحو الفين من انصاره تجمعوا في احدى قاعات جامعة جورج مايسون في فرجينيا (شرق) بعد اعلان تراجع نسبة البطالة الى 7,8 في المئة، وهو الحد الادنى منذ توليه الحكم في كانون الثاني/يناير 2009، quot;نمضي مجددا الى الامامquot;.
واضاف quot;لقد قطع هذا البلد اشواطا وممنوع اليوم العودة الى الوراءquot;.
ومن شان هذا التراجع في نسبة البطالة ان يصب في مصلحة الرئيس المنتهية ولايته قبل شهر من الانتخابات الرئاسية وبعد يومين من مناظرة تلفزيونية مع المرشح الجمهوري ميت رومني اعتبرت بمثابة اخفاق لاوباما.
وبعدما اعتبر رومني صباح الجمعة ان هذه الارقام لا تعكس quot;نهوضا حقيقياquot;، رد اوباما على منافسه ان quot;معلومات اليوم ليست بالتاكيد سببا للشكوى من حال الاقتصاد بهدف تسجيل بعض النقاطquot; لدى الراي العام.