أبوظبي: إستقطب صندوق بنك أبوظبي الوطني الاستثماري للدخل قليل المخاطر، الذي يستثمر في السندات، أكثر من 170 مليون درهم من الاستثمارات خلال الفترة الأولى لقبول طلبات الاشتراك، والتي استمرت لأسبوع واحد.

وتدير مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني الصندوق، الذي يقوم بالاستثمار في السندات الصادرة من مؤسسات في دولة الإمارات العربية والمتحدة وبقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستهدف تحقيق عائد يصل إلى 5% سنوياً.

وارتفع سعر الوحدة (صافي قيمة الأصول) في الأسبوع الأول إلى 5.0147 دولار أميركي للوحدة، علماً بأن سعر الاشتراك الأولي كان 5 دولارات للوحدة، وسيكون الصندوق مفتوحاً بحيث يسمح للمستثمرين الراغبين في زيادة دخلهم أو تنويع محافظهم الاستثمارية المشاركة في الصندوق.

وأعرب مارك واتس، رئيس إدارة الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني، عن سعادته بالاستجابة الجيدة من المستثمرين في فترة مبكرة من طرحه، وقال: quot;يعتبر صندوق الاستثمار في السندات مثالياً للمستثمرين الراغبين في تقليل المخاطر مع تحقيق عائد جيد خاصة في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الفائدة تراجعاًquot;.

وسيتاح للمستثمرين المشاركة في صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر عبر مختلف فروع بنك أبوظبي الوطني بحد أدنى 500 دولار (حوالي 1836.5 درهم) مرة واحدة أو عبر برامج إدخارية.

وقال آلان دورانت رئيس قطاع الاستثمارات والمدير العام لمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني إن quot;نجاح صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر من جمع 170 مليون درهم خلال فترة قصيرة ولفئة من الأصول تعتبر جديدة لعدد من المستثمرين يعد إنجازاً كبيراًquot;، موضحاً أن quot;الاستثمار في الصندوق سيكون مفتوحاً للراغبين بطرق تتيح لهم بناء استثماراتهم تدريجياًquot;.

ونجح فريق الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني في تحقيق عائدات سنوية تجاوزت 9% للمستثمرين المؤسساتين في منتجات الدخل الثابت وذلك على الرغم من التحديات التي واجهت أسواق المال خلال العام الماضي (2011).

وتعتبر مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 5 مليارات درهم.

وفي 2011 فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل مدير للأصول من مجلة quot;غلوبال إنفستورquot; وجائزة أفضل منتج استثماري من مجلة quot; بانكر ميدل إيستquot; لصندوق ون شير داوجونز لدولة الإمارات، والذي يعد أول صندوق استثماري متداول (ETF) في المنطقة.