أبوظبي: بدأ اليوم في أبوظبي مؤتمر الشرق الأوسط للأوراق المالية 2012 الذي يقام تحت رعاية سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال غنّام بطي المزروعي رئيس إدارة المقاصة والتسوية والإيداع بسوق أبوظبي للأوراق المالية في كلمة إفتتح بها المؤتمر إن مكانة اقتصاد أبوظبي تعود إلى الاستقرار المالي والسياسي في دولة الإمارات والبنية الأساسية المتطورة التي أنجزتها والاستراتيجيات الاقتصادية والمالية التي انتهجتها والتي ترتكز على الحرية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وتنويع مصادر الدخل القومي مما أدى إلى تحقيق التطور الاقتصادي في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأشار المزروعي الى الحوافز التي يقدمها السوق خصوصا وامارة ابوظبي بشكل عام للمستثمرين المحليين والدوليين والتي تتمثل في بيئة استثمارية مفتوحة وشفافية المعلومات بالإضافة إلى القوانين الاقتصادي المرنة.

وأضاف إن المؤتمر يؤسس لبناء شراكات دائمة ومثمرة مع جهات مالية محلية و دولية مهتمة بإمارة أبوظبي كوجهة استثمارية منافسة وذات عوائد ربحية مضمونة وعلاقات تعاون مع خبراء المال والأعمال في المنطقة وتعزيز القطاع المالي في الدولة.

ونوه المزروعي بأن إستراتيجية السوق تهدف إلى تفعيل العلاقات مع الجهات الحكومية والخاصة وإتاحة فرص استثمارية يبحث عنها المستثمر الخارجي.. مشيرا إلى أن إدارات السوق تدرس دوما متطلبات ومدى اهتمام جمهور المستثمرين ليتم بعد ذلك تحليلها وتطويرها في الاتجاهات الاستثمارية الصحيحة.

وتأتي رعاية سوق أبوظبي للأوراق المالية للمؤتمر في اطار إستراتيجيته المكثفة التي ترتكز على توفير أفضل الخدمات المالية جودة وتعزيز الدعم المتواصل لفرص الاستثمار وترسيخ ثقة جمهور المستثمرين والمتعاملين في السوق.