القاهرة: قالت الهيئة العامة للبترول أن أزمة البنزين الحالية ستنتهي خلال يومين، منوهة بأنه تم ضخ المزيد من كميات البنزين والسولار في السوق على مدار الأيام الماضية، مطالبة المواطنين بـlaquo;عدم الانسياق وراء الشائعات المتعلقة بنقص الكميات في المحطاتraquo;.

وأكد عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة لشؤون العمليات، أن laquo;شركات التوزيع قامت برفع نسب التوزيع في المحطات، لكن عمليات التكدس غير الطبيعية من أصحاب السيارات لا تجدي معها أي كميات إضافيةraquo;، مشيراً إلى أنlaquo;مافيا الجراكن، أمام المحطات هي التي تسحب حصة من الكميات الأصلية والإضافيةraquo;.

وأضاف في تصريحات لـlaquo;المصري اليومraquo; أن laquo;الهيئة واصلت منذ الخميس الماضي طرح كميات كبيرة من السولار والبنزين في المحطات، وتجاوزت نسبة الزيادة في البنزين 5%، لتهدئة الطلب في السوقraquo;.

وأوضح أن laquo;السياق الطبيعي للأزمة الحالية يشير إلى أنها ستنتهي خلال يومين، بفعل الكميات الضخمة التي يتم طرحها في السوقraquo;، مجددًا في الوقت ذاته التأكيد على laquo;ضرورة تشديد المتابعة والمراقبة على المحطات لضمان عدم تسريب أي كميات من البنزين والسولار للمهربين من خلال المنافذ غير الشرعيةraquo;.

كانت الهيئة العامة للبترول قد رفعت كميات السولار المطروحة، بدءًا من الجمعة حتى 39.5 ألف طن، والبنزين إلى 16.5 ألف طن، لمواجهة الطلب المرتفع على الوقود.