أعلنت quot;لوفتهانزاquot;، اكبر شركة الطيران في المانيا، الاثنين عن الغاء حوالي 3800 رحلة جوية من الاربعاء وحتى الجمعة بسبب اضراب للطيارين على خلفية المطالبة بزيادة الرواتب.
وجاء في بيان للشركة انه بسبب الاضراب الذي اعلنت عنه نقابة طياري quot;لوفتهانزاquot;، فان الشركة ستلغي 3800 رحلة ايام الاربعاء والخميس والجمعة.
ووفقا للبيان فان القرار سيؤثر على 425 الف راكب. واشار الى ان شركتي quot;لوفتهانزاquot; وquot;جيرمان وينغزquot; ستبقيان على 500 رحلة قصيرة وبعيدة المدى خلال هذه الفترة.
ونظرا لان طياري الشركات الفرعية للمجموعة مثل quot;يورو وينغزquot; وquot;لوفتهانزا سيتي لاينquot; وquot;دولوميتيquot;، غير معنيين بالاضراب، فان تلك الشركات هي التي ستقوم بغالبية الرحلات الداخلية والرحلات الاوروبية.
كذلك ستتأثر رحلات الشحن التابعة للشركة بالاضراب، حيث تم الغاء 23 رحلة شحن من اصل 31 كان من المفترض ان تنطلق من فرانكفورت.
واعلن الطيارون الاسبوع الماضي عن اضراب مدته ثلاثة ايام، بعد ان اجبرت لوفتهانزا بالفعل على الغاء 600 رحلة نتيجة اضراب للموظفين وعمال الشحن والصيانة في مطارات المانيا الاساسية.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي صوت طيارو لوفتهانزا ولوفتهانزا كارغو (الشحن) وجيرمان وينغز بنسبة 99,1% لصالح اضراب للمطالبة بزيادة رواتبهم وبخدمات افضل للمتقاعدين.
وقالت مديرة الموظفين في الشركة بتينا فولكنز انه من الصعب شرح اسباب اضراب النقابة للزبائن كما لمئة الف موظف في مجموعة لوفتهانزا.
وقدرت الشركة الخسائر بعشرات ملايين اليوروهات جراء الاضراب.
وستقوم شركات مثل الخطوط السويسرية والخطوط النمساوية وخطوط بروكسل ويورو وينغز وquot;لوفتهنزا سيتي لاين ودولوميتي، التي تملك لوفتهانزا 45% من اسهمها، باستخدام طائرات اكبر لنقل ركاب لوفتهانزا من والى المانيا.