طلال سلامة من روما: تريد تل أبيب أن تصبح عاصمة اللواط والسحاق في العالم بهدف استقطاب الحركة السياحية العالمية لمثليي الجنس الذين يقدر عددهم ب70 مليون شخص حول العالم. في سياق متصل، تشير جمعية مثليي ومثليات الجنس الإسرائيلية الى أن سياحة الانحراف الجنسي تتوسع بقوة كما تسعى السلطات الإسرائيلية الى توطيد مركزها الدولي عن طريق التعاون مع فنادق تل أبيب والمؤسسات السياحية ووزارة السياحة.

هذا وبدأ وكلاء السياحة والسفر باليونان وهولندا وتركيا تنظيم الرحلات مخفضة السعر الى تل أبيب خلال عطل نهاية الأسبوع. وقريباً، ستجهز البوابة الإلكترونية الإسرائيلية www.gaymap.co.il زوارها بأسماء وعناوين المناطق السياحية وأماكن المواعدة المتعلقة خاصة بالمثليين والمثليات المتدفقين إليها من كل أرجاء العالم. وفي الولايات المتحدة وحدها، تصل قيمة السوق السياحية لمثليي الجنس الى 45 بليون يورو كل سنة. وعادة، السائح المثلي أو السائحة المثلية ذا أو ذات دخل سنوي مرتفع مع ميول رفيع المستوى الى الثقافة والرحلات.

وحسب وكالات السياحة والسفر الوطنية تعتبر إسرائيل جذابة لناحية موقعها الجغرافي ومناخها المعتدل ما يؤهلها بشدة لإغواء مثليي الجنس الآتين من أوروبا، في المقام الأول. كما ترشحت تل أبيب لاستقبال مهرجان (Europarade) العام 2009، وهو أكبر مهرجان لمثليي الجنس في العالم.