اعتدال سلامه من برلين: تعتبر محطة التلفزيون MTV الموسيقية من المحطات التي تجذب الملايين من المراهقين والشباب ويشاهدها يوميا ما لا يقل عن عشرة مليون في كل اروبا. الا ان ادارة المحطة تواجه مشاكل لعرضها مشاهد من فيلم كرتون الحق الاهانة الشديدة بالسيد المسيح والبابا.
ويتحدث الفيلم الذي سوف يعرض في الثالث من الشهر القادم فقط في نيوزيلندا ومن المحتمل ان يعرض في المانيا بعد حملة الاحتجاجات ضده في العالم وهو تحت عنوانquot; مدينة الباباquot; Popetownعن بابا مجنون وكردينال مجرم في الفاتيكان متورطان بعمليات متاجرة بالاطفال. ومن اجل الدعاية له تعرض المحطة حاليا مشهدا تحت عنوان quot; اضحك بدل ان تتعلق quot; أي تعلق على الصليب يظهرالسيد المسيح نازلا عن الصليب وتاج الشوك مازال على راسه يجلس على كرسي وريث امام جهاز التلفزة ليتابع المسلسل ثم يبدأ بالقهقهة والضحك في الوقت الذي يظهر الصليب خلفه خاليا.
وبعد حملة احتجاجات واسعة النطاق من كل كرادلة الكنسية الكاثوليكية في المانيا لوقف الفيلم تقدم وزير الثقافة في حكومة بافاريا يواخيم هرمان بدعوى قضائية ضد ادارة محطة MTV محملا اياها مسؤولة نشر دعاية مغرضة ضد السيد المسيح والكنيسة الكاثوليكية. وكما قال يشكل الاعلان اهانة واضحة للمعتقدات المسيحية وهو دليل على عدم احترام المؤمنين المسيحيين. فيما سارع رئيس وزراء مقاطعة بافاريا ادمون شتويبر الى اقرار قانون بديلا يقاضي بسرعة كل من يلحق الاهانة برمز ديني.
وعلى الرغم من الاحتجاجات والدعوى القضائية تصر ادارة التلفزيون عرض المسلسل في التاريخ المحدد له، وقال مدير البرامج المار غنيغلينر في النهاية نحن وللحظ في المانيا البلد الذي يسمح بممارسة الحياة والعمل والتعبير عن الراي والفن بشكل حر ومن دون قيود.
وكما علم فان البرنامج انتج بالاصل لحساب محطة بي بي سي البريطانية لكن منع بثه في بريطانيا بسبب الاحتجاج ضده.