دبي: انهت هيئة الطيران المدني بدبي الاجراءات الخاصة كافة المتعلقة بسفر اكثر من 7 آلاف حاج عبر مطار دبي الدولي.

وأكد منسق عام لجنة الحج والعمرة في مطار دبي الدولي عبدالله علي ان اولى رحلات الحجاج ستنطلق على متن طيران الإمارات في السابعة والنصف من مساء غد الإثنين، أما اولى رحلات الطيران السعودي فتنطلق فجر الثلاثاء، لافتا الى ان هناك ما يقرب من 50 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار دبي الدولي.

واشار الى ان الحجاج المنقولين عبر طيران الامارات سوف يستخدمون المبنى رقم 3 عبر البوابتين 214 و215 من المطار، وخصص للمغادرين على الطيران السعودي المبنى 1 عبر ممر خاص لانهاء اجراءاتهم، وهو الممر ldquo;ايهrdquo; بالانجليزية، وعبر البوابتين 111 و112 لافتا الى انه جهّزت كونترات خاصة بالحجاج فقط لانهاء اجراءات سفرهم بالسرعة المطلوبة.

ولفت إلى ان هناك اجتماعاً يعقد الاثنين المقبل بين لجنة الحج والعمرة في مطار دبي واصحاب حملات الحج يحضره ممثلون عن الجهات المسؤولة من اجل وضع اللمسات النهائية لسفر الحجاج والقيام بجولة في مبنى 1 و3 بالمطار للاطلاع على كل التجهيزات الخاصة بسفر الحجاج.

وطمأن إلى ان العاملين كافة في اللجنة مستمرون في عملهم وخدماتهم على مدار الساعة من اجل انجاز مهمة سفر الحجاج بسلاسة ويسر وإنهاء أي عقبات تواجه أي حاج.

على صعيد آخر، قال عبدالله رضا ان حجاج الترانزيت بدأت رحلاتهم بالفعل اعتبارا من اول الشهر الجاري، مشيرا الى ان اجمالي الحجاج بمن فيهم حجاج الترانزيت سيصل عددهم الى 10 آلاف حاج يغادرون من مطار دبي الدولي.