لوس انجليس: اصيب 58 شخصا على الاقل بجروح في حادث خروج طائرة بوينغ تابعة لشركة كونتيننتال ايرلاينز الاميركية عن مدرج مطار دنفر (كولورادو، غرب الولايات المتحدة) واشتعال النيران فيها مساء السبت كما افادت السلطات الاحد. وقال المتحدث باسم السلطات الجوية جيف غرين للاذاعة الاميركية العامة quot;ان بي ارquot; ان quot;الحصيلة الجديدة بلغت 58 جريحا في عداد الركابquot;.

وكانت حصيلة سابقة اوردها المصدر عينه تحدثت عن اصابة شخص واحد فقط بجروح. وبحسب صحيفة دنفر بوست المحلية فان اثنين من الجرحى في حالة حرجة ويتلقيان العلاج في مستشفى جامعة كولورادو. واوضح غرين ان الرحلة رقم 1404 التي كانت تقل 107 ركاب وطاقما من خمسة افراد، اقلعت من دنفر في رحلة الى هيوستن (تكساس، جنوب) عندما quot;خرجت عن المدرجquot; لاسباب مجهولة.

واضاف انه تم اخلاء ركاب الطائرة وافراد طاقمها بواسطة مزالق الطوارئ وان اجهزة الاطفاء تمكنت من اخماد النيران بسرعة. واعتبر المتحدث ان من quot;المبكر جداquot; تحديد ما اذا كان الحادث ناجما عن سوء الاحوال الجوية، مؤكدا ان سرعة الرياح لدى وقوع الحادث كانت كبيرة ولكن لم تكن هناك ثلوج.

وبحسب وسائل الاعلام الاميركية فقد كان الحادث خطرا جدا لدرجة ان الخزائن البلاستيكية المخصصة لامتعة اليد الموجودة فوق مقاعد الركاب ذابت وسالت على المقاعد. واصدر مطار دنفر بيانا على موقعه الالكتروني اعلن فيه تأخير الرحلات يومي الاحد والاثنين بسبب اغلاق نصف مدرجاته. وجاء في البيان انه ونتيجة للحادث quot;سيبقى جزء من المطار مقفلا والسلطات تتوقع تأخيرا قدره 40 دقيقة او اكثرquot;. بدورها اصدرت شركة كونتينتال ايرلاينز بيانا مقتضبا اعلنت فيه تعاونها quot;مع السلطات التي تجري تحقيقا في الحادثquot;.