السلطات القضائية في الامارات سلمت جثمان سوزان تميم لزوجها عادل معتوق
شبهات حول شخص يحمل الجنسية البريطانية من أصل عراقي

رحاب ضاهر من بيروت وزيد بنيامين من دبي: وصل جثمان الفنانة الراحلة سوزان تميم إلى مطار بيروت في تمام الساعة العاشرة والربع بتوقيت بيروت، ونقلت إلى منزل ذويها الكائن في منطقة مار الياس ثم نقلت إلى مسجد الخاشقجي حيث تمت الصلاة على جثمانها ودفنها، وكانت السلطات الإماراتية قد رفضت تسليم الجثة لوالدها عبد الستار تميم وتسليمها لزوجها السيد عادل معتوق كونه من الناحية الشرعية والقانونية هو ولي أمرها،ومنعًا لأي اشكالاتطلبمعتوق تسليم الجثة للقنصلية اللبنانية في دبي التي قامت بأتخاذ الاجراءات اللازمة، وكان والدها طلب شهادة الوفاة من السفارة اللبنانية إلا انه وبناء على طلبمن محامي الزوج الدكتور خالد المهاري الذي طلب ان ترسل إلى وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت عبر الحقيبة الدبلوماسية، من جهة اخرى اصر معتوق على البقاء في دبي للإطلاع على نتائج التحقيقات وما توصلت إليه الادلة الجنائية قد يعود بعدها الى بيروت اليوم مساءً أو غدًا. وكانت التحقيقات الأولية التي قامت بها شرطة دبي قد أدت إلى ضبط أدلة والإمساك بخيوط مهمة متعلقة بهوية المجرم فيما تحوم شكوك حول شخص بريطاني الجنسية من أصل عراقي.
وكان قد اصدر مكتبعادل معتوق بيانًا جاء:
عطفاquot; على بياننا السابق ، ونظرًا للمستجدات الحاصلة ، لا بد من الإدلاء بالتالي:

أولاquot; : يقوم المحامون الموكلون من قبلنا المحامي ميلاد الأبرش في لبنان والمحامي روجيه خوري مع مكتب الإمارات للمحاماة لصاحبه الدكتور خالد المهيري في دبي بمتابعة سائر الإجراءات القضائية الآيلة إلى كشف ملابسات جريمة قتل المرحومة سوزان تميم . وتبين أن التحقيقات الأولية التي قامت بها شرطة دبي مشكورة أدت إلى ضبط أدلة والإمساك بخيوط مهمة متعلقة بهوية المجرم دون البوح بأية تفاصيل أخرى حفاظاquot; على سلامة سير التحقيق . ولنا ملء الثقة بقدرة السلطات الإماراتية على كشف الجاني والقبض عليه .

ثانياquot; : نشكر القنصلية اللبنانية في دبي على إهتمامها بإستلام جثة المرحومة من السلطات الإماراتية وملاحقة القضية بشكل جدي على مختلف الأصعدة بحيث أن جثمان المرحومة وصل إلى بيروت وستقام لها مراسم التشييع اللائقة بعد أن يصلى على جثمانها في جامع الخاشقجي رحمة الله على روحها .
كما وسنواصل العمل حتى النهاية بكل ما أوتينا من إمكانيات لإكتشاف الحقيقة والإقتصاص من المجرم .
ونهيب بالسلطات القضائية اللبنانية أن تطلب ملف التحقيقات الجارية في دبي حتى الآن وتباشر بدورها تحقيقاquot; حسب الأصول القانونية طالبين أخذ التصريحات الصحفية التي تصدر من عدة أشخاص مقربين من المرحومة وغيرهم عن معلومات حول الجريمة بعين الإعتبار وكشف الإتصالات الهاتفية التي أجرتها المغدورة خلال الآونة الأخيرة لما لديها من أهمية بالغة في عملية التحقيق ونفعاquot; للعدالة ، راجين إعتبار جميع تلك المعطيات بمثابة إخبار للنيابة العامة التمييزية بشخص القاضي سعيد ميرزا الذي نقدر ونجل .

ثالثاquot; : نكرر مناشدتنا لكافة الوسائل الإعلامية بإلتزام المصداقية ودقة الخبر وبعدم نشر أية معلومات غير صحيحة ومختلقة حفاظاquot; على كرامات الناس وسمعتهم وإحتراماquot; لروح الفقيدة محتفظين تجاه كل وسيلة إعلامية مخالفة بكافة الحقوق من أي نوع ولأية جهة .

موقع ارابيان بزنيس كما نشر الخبر

من جهة أخرى، ذكرموقع ارابيان بيزنس ان الشرطة قد قامت باعتقال شخص بريطاني من اصل عراقي على ذمة قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم نقلاً عن المحامي (بن عرب للمحاماة والاستشارات القانونية)
وقال الموقع ان الرجل البالغ من العمر 23 عامًا اعتقل في الحادي والثلاثين من يوليو/تموز الماضي لمدة اسبوع قابل للتمديد فيما رفضت الشرطة في دبي التعليق على الموضوع
وقد عاد الموقع فيما بعد ليحذف اسم مكتب المحاماة الذي نسبت له المعلومة في البداية وعن المحامي حسن مطر تحديدًا. وكانت صحيفة ذا ناشونال الانكليزية الصادرة في ابوظبي، قد اكدت في وقت سابق ان شرطة دبي اجرت تحقيقًا مطولاً امتد لساعات مع عبد الستار تميم والد الضحية الامر الذي ساهم في حصر اسماء المشتبه بهم في القضية. ولم يتسنَّ التأكد من المعلومات من شرطة دبي. يذكر أن العزاوي يحمل ثلاث جنسيات هي البريطانية والاردنية، إضافة الى العراقية .

وثيقة زواج عادل معتوق من سوزان تميم


إخراج قيد فردي لسوزان تميم