اشاد أنس الفقي وزير الإعلام المصري بالدور الملموس للإعلام الإماراتي في بناء إستراتيجية إعلامية عربية موحدة حيث هو منفتح على جميع الفعاليات التي تقام لصالح وحدة الإعلام.

دبي:
زار أنس الفقي وزير الإعلام المصري، جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في سوق القاهرة الدولي للإعلام العربي الذي افتتح الخميس في المسرح الفرعوني في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، ضمن مهرجان القاهرة للإعلام العربي، مبدياً إعجابه بالمشاركة الإماراتية.

وكان في استقباله لفيف من رموز الإعلام الإماراتي يتقدمهم أحمد عبدالله الشيخ، المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عضو مجلس الإدارة المنتدب والمدير العام لمؤسسة دبي للإعلام، ورئيس الوفد الرسمي لدولة الإمارات العربية، وعبد الله السراي مستشار المجلس الوطني للإعلام لشؤون الإذاعة والتليفزيون، وعبد اللطيف القرقاوي مدير قناة دبي، وإبراهيم الأحمد مدير قناة أبو ظبي، عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات، وظاعن شاهين رئيس تحرير صحيفة البيان.

وفي هذه المناسبة أكد أحمد عبدالله الشيخ، أن الإعلام الإماراتي منفتح على جميع الفعاليات التي تقام لصالح وحدة الإعلام العربي، لافتاً في هذا الصدد إلى الشوط الكبير الذي قطعته صناعة الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أنها صناعة تحظى بدعم مباشر من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال عبد اللطيف القرقاوي مدير قناة دبي، إن المشاركة الإماراتية الكبيرة في فعاليات المهرجان تؤكد حرص الإعلاميين الإماراتيين على قراءة المشهد الإعلامي العربي، إلى جانب تقديم الخبرات الإماراتية في هذا الشأن وتفعيل أسس صناعة منتج عربي منافس.

من جانبه أشار صالح جرمن مدير شركة فوريو الكويتية للإنتاج الإعلامي، الى أن الدراما الخليجية بدأت تثبت وجودها في منطقة الخليج العربي، بعد أن أصبح هناك تنافس بين الخليج والقاهرة في العمل الإعلامي والدرامي نظراً لكثرة شركات الإنتاج الدرامي بدول الخليج العربي، كما في المملكة العربية السعودية التي قدمت في الموسم الواحد أكثر من 16 عملاً فنياً، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، مؤكداً أن حجم الإنتاج في دول الخليج في تزايد مستمر وفي صعود ويؤهل للتنافس بشكل أفضل.

مشيداً في الوقت نفسه بالدراما الإماراتية وتميزها، داعياً القائمين على جائزة دبي للدراما العربية والتي أطلقتها مؤسسة دبي للإعلام لأفضل عمل درامي عرض على قنواتها خلال شهر رمضان الماضي، إلى توسيع مجالات الجائزة لتشمل في المستقبل العديد من فروع العمل الإبداعي الدرامي كجائزة أفضل نص درامي وأفضل إضاءة وأفضل أداء تمثيلي وغيرها.

من جهة اخرى، ستقام يوم الجمعة (الليلة الإماراتية) بمناسبة اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المهرجان، والتي وتتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف إلى التعريف بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وإطلاع الجمهور ونخبة المبدعين العرب على بعض فنونها الشعبية، وعادتها وتقاليدها العربية الأصيلة.

يذكر أن سوق ومعرض المهرجان شهد هذا العام إقبالاً شديداً من الدول العربية والأجنبية، حيث تشارك فيه 18 دولة، منها 11 دولة عربية على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف المهرجان لهذا العام، و7 دول أجنبية.، حيث بلغت عدد الأجنحة 102 جناحاً، بالإضافة إلى 74 وحدة عرض عربية، و8 وحدات أجنبية.