الكويت: قال السفير الالماني في الكويت الدكتور ميشائيل فوربس اليوم ان عدد المساجد في المانيا وصل الى 2600 مسجد منها 160 بمآذن وجميعها تتمركز في المانيا الغربية.

واضاف فوربس في مؤتمر صحافي عقده بمسجد الدولة الكبير بمناسبة انعقاد معرض المساجد المانيا الذي سيقام من 8 الى 15 الشهر الجاري بمسجد الدولة الكبير ان عدد المسلمين في المانيا بلغ 3.4 مليون نسمة وهو ما يشكل 5 في المئة من عدد السكان في المانيا.

واشار الى ان الدستور الألماني يضمن حرية العقيدة والديانة ومزاولتهما للجميع في مكان مناسب فكل جماعة دينية تقوم باختيار شكل بناء اماكن عبادتهم ولا يوجد قيود او منع للمآذن.

واوضح ان بناء المساجد ليس من اختصاص الحكومة بل هي خاضعة لإدارة كل مدينة على حدة واغلب المساجد في المانيا هي اماكن مؤجرة وجديدة تتطور مع الوقت ومع الإمكانات المالية للمسلمين في المانيا.

ومن جانبه كشف مدير ادارة المسجد الكبير بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية احمد العصفور عن وجود مشروع كبير بين الدولتين يخص العلاقات الاسلامية مبينا ان هناك توجها لدى الوزارة يكمن في ارسال عدد من المفكرين والدعاة الى المانيا لنشر الفكر الوسطي وبث روح التسامح والحوار الحضاري بين الاديان.

واضاف ان الوزارة حريصة على التواصل الحضاري مع الغرب معربا عن الشكر الى السفير الألماني لدى البلاد لاختياره المسجد الكبير لاقامة معرض المساجد في المانيا.