رأس الخيمة: شهد حاكم رأس الخيمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي مساء أمس جانباً من المهرجان الاحتفالي الكبير quot;60 من ذهب لصقر العربquot; الذي نظّم على كورنيش القواسم بمناسبة مرور 60عاماً على تولّيه مقاليد الحكم في الإمارة، بحضور ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

وأكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي في كلمته التي وجهها أن هذا الحدث يعتبر مناسبة وطنية يسارع فيها الجميع للتعبير عن حبهم لقائدهم الذي قدم ولا يزال الكثير لخدمة وطنه وأبناء شعبه.

وبدأت فعاليات المهرجان بانطلاق المسيرات البرية والبحرية والجوية بمشاركة آلاف الطلبة من أبناء صقر العرب وأبناء الجاليات العربية المقيمة وذوي الاحتياجات الخاصة، يتقدمهم نحو 60 فارساً على صهوات جيادهم، وفي مقدمهم الشيخ عبد الله بن فيصل بن صقر القاسمي، رافعين صور صقر العرب، إضافة إلى quot;الصقارةquot; الذين حملوا صقورهم على أيديهم، ليؤكدوا ارتباطهم بتاريخ الدولة.

فيما انطلقت المسيرة البحرية في خور كورنيش القواسم بمشاركة عدد من الصيادين وفرع الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة والسرب الثاني لخفر السواحل، في الوقت الذي قدمت فيه طائرات شرطة رأس الخيمة العمودية وطيران نادي الجزيرة عروضاً جوية.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان quot;ستون من ذهب لصقر العربquot; طارق محمد بن سيف على أنه ومنذ تولّي حاكم رأس الخيمة مقاليد الحكم في الإمارة وهو يسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة في شتى المجالات quot;بفضل فطنته واعتزازه بتاريخ أجداده القواسمquot;.

وثمّن الجهود الحثيثة لولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي quot;الذي شهدت الإمارة بفضله تقدماً ونمواً شاملاً، حتى تحوّلت إلى إمارة واعدة اقتصادياً ورقماً مهماً على خارطة السياحة المحليةquot;.

وشارك أكثر من 500 شخص في أوبريت quot;صقر العربquot; الذي كتب كلماته الشاعر عبد الله الهدية وأخرجه مجدي كامل، بمشاركة نخبة من أبناء رأس الخيمة، الذين عبّروا من خلال هذه الملحمة الفنية عن حبهم وتقديرهم للشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي كان ولا يزال نبراس عطاء نابض يفيض بالخير على أبنائه. كما ألقت مجموعة من الشعراء قصائد حب وولاء للشيخ صقر القاسمي.

ثم افتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي، يرافقه الشيوخ، المعرض الفني المقام ضمن فعاليات المهرجان، الذي يضم عدداً من اللوحات الفنية والصور التي ترصد مراحل مختلفة من حياة حاكم رأس الخيمة، فيما كانت أبرز هذه الأعمال الفنية لوحة فنية مكتوبة باللؤلؤ الخالص المستخرج من بحر الإمارات تحمل عبارة quot;إلى والدي مع حبيquot; من تنفيذ الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي التي استخدمت فيها 582 لؤلؤة طبيعية.

وفي نهاية فعاليات المهرجان، التي امتدت حتى ساعات الصباح الأولى، تفاعل الجمهور الكبير الذي ملأ مقاعد وموقع الاحتفال مع الحفل الفني الساهر الذي أحياه فنانون من دولة الإمارات، وتضمن بعض الأغاني المهداة إلى صقر العرب، احتفاء بهذه المناسبة العزيزة، إلى جانب عدد من الأغاني المنوّعة التي نالت استحسان الجمهور.