طهران: أعلن في الحرس الثوري في محافظة زنجان، شمال غرب إيران، اليوم السبت أن عناصر الاستخبارات فيه كشفوا وضبطوا 850 کيلوغراما من الأفيون. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن قائد في الحرس الثوري في محافظة زنجان العميد مجيد ارجمند فر قوله في تصريح، قيمة هذه الشحنة من الأفيون تساوي نحو 5 مليارات ريال، أي ما يعادل نحو 500 ألف دولار أميركي.

واعتبر ارجمند فر أن هذا الحجم من المخدرات المضبوطة في المحافظة لا سابق له، وقال quot;کانت هذه الشحنة قد عبئت في أكياس وأخفيت تحت مقصورة الشاحنة بصورة ذکية حيث شحنت من ميناء بندر عباس (جنوب) باتجاه شمال غرب ايران).

وأوضح ان کوادر الاستخبارات في الحرس الثوري بمحافظة زنجان قاموا بعمليات أمنية واسعة ومتواصلة حيث أنهم من خلال التعاون مع عناصر الاستخبارات في محافظة اصفهان، وسط، كانوا يتابعون الحصول على معلومات حول نشاطات عصابة لتوزيع المخدرات ونجحوا في تحديد الشاحنة الناقلة لهذا الأفيون في الطريق السريع الواصل بين قزوين وزنجان قرب مدينة ابهر، شمال غرب، ومن ثم قاموا بضبطها.

ولفت الى ان سائق الشاحنة هو عنصر في هذه العصابة التي تمارس تهريب المخدرات وقد احتجز وتم تسليمه للجهاز القضائي في المحافظة، وقال ان quot;الخطوات الاستخبارية ما تزال مستمرة للتعرف على سائر عناصر هذه العصابة التي تمارس عمليات تهريب المخدرات من المناطق الشرقية للبلاد وتوزيعها في مناطق الغرب والشمال الغربيquot; الإيرانية.

واشار ارجمند فر إلى أن الكوادر الاستخبارية للحرس الثوري نجحت في ضبط 961 کيلوغراما من المخدرات في محافظة زنجان منذ بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار /مارس الماضي) واعتقلت 16 مهربا وسلمتهم الى الجهات المسؤولة في الجهاز القضائي.