لندن: اعلنت البحرية الملكية البريطانية اليوم أنها صادرت شحنة كبيرة من المخدرات تقدر قيمتها المالية حسب اسعار السوق بنحو 380 مليون دولار وذلك في منطقة البحر الكاريبي.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) التي اوردت النبأ ان زورقا بحريا تابعا لسلاح البحرية الملكية البريطانية كان يقوم باعمال الدورية قرب سواحل اميركا اللاتينية في منطقة البحر الكاريبي تمكن من مصادرة اكثر من خمسة اطنان ونصف طن من مادة الكوكايين المخدرة من قارب صيد طوله نحو 40 مترا كان يستخدمه المهربون في نقل الشحنة.

واوضحت (بي بي سي ) ان البحرية البريطانية تعاونت في هذه العملية التي تعد الأكبر في تاريخها مع حراس السواحل الأمريكيين في اعتراض قارب المهربين بعد ان تم رصده بواسطة طائرات مروحية.

وقالت الاذاعة انه بعد مصادرة شحنة الكوكايين التي كانت معبأة في 212 عبوة تزن كل منها 26 كيلوجراما في منطقة معروفة بتزايد نشاط مهربي المخدرات فيها تم القبض على المهربين واغراق قاربهم بعد تفجيره.

وتعد هذه العملية ثالث اكبر عملية يقوم بها هذا الزورق الذي كان الأمير اندرو نجل ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية يخدم عليه في يوليو من العام الماضى عندما صادر طاقمه شحنة كوكايين في البحر الكاريبي تبلغ قيمتها 65 مليون دولار.