تبرَّأت مجموعة قنوات تايم من الإعلامي توفيق عكاشة، مؤكدة فسخ العقد معه ورد الشرط الجزائي للمعلنين على شاشتها، بسبب ما وصفته بإثارته الفتن بين طوائف المجتمع المصري ومساهمة منها في حماية الوحدة الوطنية.


القاهرة: بعد حلقتين فقط من ظهوره على شاشة قناة quot;تايم دراماquot;، أعلنت الأخيرة تبرأها من الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة معلنة توقف برنامجه بشكل كامل، مساهمة منها في حماية الوحدة الوطنية ولم شمل الشعب المصري في ظل هذه الظروف.

وفي تنويهات أذيعت على شاشة القناة منذ مساء أمس، قالت إدارة المحطة أن توفيق عكاشة حضر إلى القناة بعد رفض جميع القنوات المصرية ظهوره على شاشتها، لكي يقدم برنامج quot;المصر اليومquot; الذي كان يبث على شاشة قناة quot;الفراعينquot; قبل إغلاقها، مع التأكيد على عدم التعرض للشخصيات والقوى الثورية والإساءة لها، والإلتزام بما يخدم المصلحة الوطنية ووحدة الشعب المصري.

وأكدت القناة في بيانها أنها حذَّرت عكاشة بعد عرض الحلقة الأولى بسبب ما شهدته من تطاول ضد بعض الشخصيات العامة وتجاوز عكاشة ما هو متفق عليه، مؤكدة أنه بعد تكرار الأمر في الحلقة الثانية تقرَّر إيقاف البرنامج وفسخ العقد ودفع الشرط الجزائي للمعلنين، بسبب تعمده إثارة الفتن بين طوائف الشعب المصري.

إلى ذلك، وزَّعت أسرة البرنامج بيانًا صحافيًا على الإعلاميين أكدت فيه أن توفيق عكاشة هو الذي قرر فسخ العقد، بسبب استغلال القناة الأمر في جذب مزيد من الإعلانات من دون الإلتزام بالدقائق الإعلانية المتفق عليها سلفًا.