قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت MBC عن حصولها على حقوق عرض برنامج quot;The Voicequot; لإكتشاف المواهب.


دبي:أعلنت quot;مجموعة MBCquot; عن استحواذها على الحقوق الحصرية لعرض البرنامج العالمي quot;The Voicequot;، بصيغته العربية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يُعتبر أحد أبرز البرامج لاكتشاف المهارات الغنائية وصقلها في العالم.

وفي مؤتمرٍ صحفي مُشترك عُقد لهذه الغاية، جرى توقيع اتفاقية الشراكة ما بين quot;مجموعة MBCquot;، وشركة quot;Talpaquot; العالمية بصفتها صاحبة حقوق الملكية الفكرية، وشركة quot;Sony Pictures Television Arabiardquo; العالمية بصفتها الشريك المنتِج.

وخلال المؤتمر، قال علي جابر مدير عام القنوات في quot;مجموعة MBCquot;: quot;لقد انضم quot;The Voicequot; إلى قائمة البرامج العالمية لاكتشاف المواهب وصقل المهارات التي تستحوذ عليها MBC، وتعرضها حصرياً لجمهور الملايين في العالم العربي، عبر قنواتها المختلفة ومنصّاتها التفاعلية المتعدّدة، ليُصبح في جعبة MBC اليوم الصيَغ العربية الأضخم والأشهر لثلاثة برامج عالمية في مجال المواهبquot;.

وأضاف جابر :quot;إن برنامج quot;The Voicequot; لا يُعدّ برنامجاً عالمياً رائداً لاكتشاف المواهب الغنائية وحسب، بل هو برنامج متخصّص باكتشاف القدرات الغنائية الاستثنائية وصقلها لعددٍ وافرٍ من المشتركين العرب، شبه المحترفين، ممن يمتلكون فعلاً حناجر النجوم وطاقاتهم الصوتية والمؤهلات، ويطمحون للحصول على quot;فرصٍ ثانيةquot; في مسيرتهم، تقودهم إلى الإحتراف والنجومية والشهرةquot;.

من جهته قال مارتن ميجس، المدير الإداري لشركة quot;Talpaquot;: quot;شكّل برنامج quot;The Voicequot; لدى عرضه في الدول الغربية نقلةً نوعيةً في هذا النوع من البرامج، إذ اعتُبر بمثابة جيل جديد منها،ونحن على يقينٍ بأن البرنامج سيحقق في العالم العربي شعبية تضاهي تلك التي حققها في البلدان الأخرىquot;.

وبدوره قال زياد كبّه، رئيس شركة quot;SPT Arabiaquot;: quot;يسرّنا أن نقوم بإنتاج النسخة العربية من هذا البرنامج العالمي الذائع الصيت، والذي يُتوقّع أن يلعب الإعلام الجديد، من مواقع التواصل الإجتماعي والمنصّات الرقمية المدمجة والتطبيقات، دوراً موازياً لدور التلفزيون في إيصاله إلى أكبر شريحة من المشاهدين والمتصفّحين والمستهلكين، في كل مكانquot;.

الجدير ذكره أن مراحل الاختبارات التأهيلية للمشتركين في البرنامج قد انطلقت فعلاً في المنطقة، وتجري في عدة بلدان، منها دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والكويت، وتونس، ولبنان، والمغرب، وغيرها... علماً أن النسخة الأصلية من البرنامج عُرضت لأول مرة في هولندا، وحققت أعلى نسب مشاهدة في تاريخ التلفزيون الهولندي، أما لدى عرض البرنامج على شبكة NBC بنسخته الأميركية في الولايات المتحدة، فتربّع quot;The Voicequot; على قائمة أحدث البرامج الترفيهية لعدة سنوات متتالية، كما حقق البرنامج النتائج نفسها لدى عرضه على شاشة TF1 في فرنسا، وBBC في المملكة المتحدة، وفي أوائل 2012، تم بيع حقوقه الفكرية لأكثر من 45 شبكة تلفزة حول العالم، وهو يعرض في نحو 140 بلداً ومنطقةً.