القاهرة:على الرغم من إنشغال الفنانة يسرا بتصوير مشاهد مسلسلها quot;شربات لوزquot; الذي تستعد للعودة به لجمهورها في السباق الرمضاني الذي تمكنت عبر نجاحاتها السابقة أن تحجز لها مكاناً دائماً فيه، فيه بل وحققت مراكز متقدمة أوصلتها إلى القمة، إلا أنها في الوقت نفسه مازالت تتابع بشغف أصداء فيلم quot;جيم أوفرquot; الذي يعتبر تجربة جديدة فاجأت به الكثير من جمهورها وتعرضت أيضا بسببة لهجوم شديد تحدثت مع إيلاف عن أثره عليها وعن كواليس التجربتين:


في البداية هل قمت بالفعلبالإستعانة بمخرج آخر لمعاونة مخرج مسلسل quot;شربات لوزquot; خالد مرعي حتى يتمكن المسلسل باللحاق بشهر رمضان ؟
لا هذا غير حقيقي ولا أعرف من هو مصدر هذه المعلومات الخاطئة والحقيقة أن مخرج المسلسل هو الأستاذ خالد مرعي فقط ولن يتم الإستعانة بمخرج آخر فهو رجل مبدع ومخرج متمكن من أدواته ولديه قدرة كبيرة على تقديم صورة مختلفة يمكن أن تكون بحجم المستوى الذى ينتظره الجمهور مني.
هذا يعني أنك ستتمكنين من إنهاء التصوير قبل بداية شهر رمضان ؟
إن شاء الله سوف ننتهي من تصوير باقي المشاهد قبل بداية شهر رمضان خاصة أننا إنتهينا من تصوير عدد كبير من المشاهد والديكورات الهامة والاساسية في أحداث المسلسل، وبهذا عندي أمل كبير أنينتهي التصوير على خير قبل الشهر الكريم.
لم يزعجك الغياب عن شاشة رمضان العام الماضي ؟
بالفعل أتمنى أن أتواجد وسط الجمهور كل عام بعمل مميز ولكن العام الماضي لم تكن الظروف تسمح بالمرة لهذا فضلت أن أبتعد وأنتظر حتى أتمكن من العودة بشكل أفضل فأنا دائما أبحث عن الكيف لا الكم.

نعود للحديث عن مسلسلك quot; شربات لوزquot; من هي الست شربات التي تقدمين شخصيتها في الأحداث؟
الست شربات هى إسم على مسمى فهى سيدة من طراز خاص لديها خفة ظل تجعل دمها مثل الشربات، بسيطة وجميلة، نشيطة وذكية، تتمكن من التعامل مع كل الطبقات والشخصيات، إبنة بلد بمعنى الكلمة، تحب الخير لمن حولها وفي نفس الوقت لاتتنازل عن حقها وتضحي بكل شيء من أجل من تحبهم.
لا يقلقك أمرتقديم شخصية كوميدية في الدراما التليفزيونية ؟
كنت أشعر بالقلق قليلاً ولكن عندما دخلت في عمق الشخصية وجدت أن شربات هي مزيج من أشياء وملامح كثيرة وهذا يجعلها خفيفة الظل، وتظهر خفة دمها في المواقف التي تمر بها وتتعامل معها، فهي كوميدية ولكن بمنطق كوميديا الموقف وليس الإفيهات، فهناك فنانين يجيدون إبتداع إفيهات في الحوار والاحداث وهذا لن أقدمه لآنني لا أجيده، ولكن الموقف هو مصدر الضحك في أحداث مسلسل quot;شربات لوزquot;.
وهل تم التعديل في السيناريو ليتماشى مع الأحداث السياسية التي تعيشها البلد الفترة الحالية ؟
لا أبداً، فالسيناريو الذي قام بكتابته السيناريست تامر حبيب من العام الماضي لم نقم بإجراء أي تعديلات عليه وحرصت أن يكون المسلسل منفصل تماماً عن الأحداث السياسية التي تحدث في البلد من حولنا، وهذا كان متعمداً لأن أحداثه تدورفي إطار إجتماعى بسيط جداً يشعر المشاهد أنه يرى نفسة داخل الحدوتة لهذا سوف يحبه الناس جداً.
أشعر من حديثك عنquot; شربات لوزquot; أنه قريب إلى قلبك؟
هذا حقيقى جدًا فأنا أشعر بسعادة كبيرة أثناء تصوير المسلسل وكواليسه جميلة، كما أننى أحببت شربات، فبالرغم من الهموم التي تحملها على عاتقها إلا أنها تشعر براحة كبيرة، وتشعر من حولها أيضا بالراحة، وتضفي البهجة على المكان الذى تتواجد فيه .
وهل تحمل الأحداث قصة صعود إمرأة ؟
هذا حقيقى ولكنه صعود مبرر ومنطقي فهي في بداية الأحداث تعمل في تطريز الأقمشة والفساتين وهذه المرحلة لها ملابس وملامح معينة، تتغير بالتدريج فى المرحلة الثانية التي تتحول فيها لمكان مختلف تماماً، ولكن سوف أنتظر لتكشفها الأحداث بعد عرض المسلسل.
ولماذا وقع الإختيار على الفنان سمير غانم ليشاركك البطولة ؟
الفنان سمير غانم إضافة بمعنى الكلمةلأي عمل فني فهو نجم كبير وقادر على أداء االأدوار بشكل يميزه عن غيرة لأنه فنان لن يتكرر وأنا سعيدة بالتعاون معه في مسلسل quot;شربات لوزquot; ومتأكدة أن الجمهور سوف يكون سعيداً، خاصة أنه يقدم دور مفاجئة بشكل كبير.
وهل أنت راضية عن شكل الدعاية التى تم عملها للمسلسل حتى الأن ؟
البرومو الذى تم عرضة حقق ردود أفعال كثيرة، وتحدث الجمهورعنه أنه مختلف عن الأعمال التى تستعد للعرض، ومع هذا سوف يتم طرح برومو جديد خلال الأيام القليلة القادمة وهناك بوسترات ودعاية مناسبة يتم تحضيرها وننفذها قريباً ومع كل هذا المسلسل الناجح يقوم بعمل الدعاية لنفسه ويجذب الجمهور ليشاهده.
ولكن المنافسة هذا العام يبدو أنها ستكون مختلفة هل بدأت بالتفكير فيها ؟
بالطبع أفكر في المنافسة وأحب الإطمئنان على كل من حولي، ولكن أشعر في نفس الوقت بسعادة كبيرة جداً نتيجة لغزارة الإنتاج وعودة النجوم الكبار للشاشة التليفزيونية بأعمال ستكون مميزة، وهذا سيثري الشاشة في شهر رمضان.
للمرة الأولى تقومين بتصوير عملينquot; فيلم جيم أوفر quot; ومسلسل quot;شربات لوزquot; في وقت واحد هل تعمدت تغيير طريقة تعاملك مع الفن ؟
لا على الإطلاق فأنا مازلت عند رأيي ولا أحب الإنشغال بتصوير وتحضير عملين في نفس الوقت، ولهذا مررت بأوقات صعبة جداً اثناء خوض التجربتين معاً خاصة أن هناك جدول زمني محدد للفيلم والمسلسل وليس من المتاح أن أقوم بتعطيل عمل أو تأجيل الأخر، ولم أقم بتغير طريقة تفكيري ولكن الصدفة وحدها هي التي جعلتني أقوم بخوض التجربتين معاً، خاصة وأنني كنت بدأت تصوير الفيلم أولاً وكان من المحدد أن ينتهي تصويره وبعدها أبدأ تصوير مشاهد مسلسلي، ولكن للأسف كان الفيلم تعرض لبعض التأخير والتعطيل البسيط، مما إضطرني للبدء فى تصوير مشاهد الفيلم والمسلسل معاً، ولكن الحمد لله لم أقصر فى أي منهما والفيلم حقق نجاحاً كبيراً وأتمنى أيضا أن يجد المسلسل حظه في شهر رمضان.
وبمناسبة الحديث عن فيلم quot;جيم أوفرquot;قلت أنه نجح ولكن هناك من يتحدث عن فشله؟
الحمد للهquot; جيم أوفرquot;حقق نجاحاً كبيراً وهذا ليس مجرد كلام ولكن الإيرادات والأرقام هي التي تؤكد أنه أنعش شباك التذاكر، وحقق أعلى الإيرادات بالرغم أنه لم يمر على عرضه فترة كبيرة، ولكن أن يطلق علية كلمة الفشل فهذا ليس حقيقى، فهناك بالطبع هجوم تعرض له الفيلم ولكن هذا من علامات نجاحه وليس فشله، والحمد لله أصبحت اشعر بتفاؤل عندما يتعرض عمل لي للهجوم الشديد لآن هناك أشخاص لهم مصالح فلابد أن يقوموا بالهجوم حتى إذا لم يكونوا قد شاهدوا الفيلم.
ولكن ألم تقلقكفكرة الفيلم خاصة أنه بعيد تماماً عن نوعية الأفلام التي تشاركين في بطولتها عادة؟
كنت أبحث عن فكرة جديدة أعود بها للسينما، وتمنيت تقديم هذا الفيلم منذ عدة سنوات وعلى العكس فأنا أعتز به جداً وأحبه، لأن الاطفال أحبوا هذا الفيلم جداً، وتمكنت من تقديم فيلم يناسب الأسرة المصرية بالكامل خاصة أننا بحاجة لمثل هذه النوعية من الأفلام التي تطمئن الأسرة لأن تصطحب أطفالها الذين ينتمون لمراحل عمرية مختلفة، ليستمتعوا ويشاهدوا عملاً يحترم عقولهم ولا يخدش حيائهم، والحمد لله فيلم quot;جيم اوفر quot;تمكن من تحقيق المعادلة.
وهل من الممكن أن تعودي للتعامل مع السبكي مرة أخرى ؟
بالطبع نعم السبكي منتج ذكي جداً وإبن بلد ولديه قدرة على فهم ما يحتاجه الجمهور، وقادر على تقديم أفلام ناجحة،والحمد لله تجربتي معه حققت النجاح المطلوب، بل فاق نجاحه توقعاتي، خاصة أنه تم عرضه في ظروف صعبة جداً، بالتزامن مع إنتخابات الرئاسة وغيرها من الأحداث الهامة، ومع هذا حقق إيرادات كبيرة، ولهذا سوف أقوم بتكرار التجربة معه وبالفعل أستعد لتقديم فيلم جديد مع السبكي قريباً.