سجَّلت الفنانة اليمنيَّة، بلقيس فتحي، شارتي مسلسلي quot;درب الوفاquot; وquot;الليونquot; اللذين سيعرضان خلال شهر رمضان المقبل.


دبي: إنتهت يوم أمس الفنانة اليمنية، بلقيس أحمد فتحي، من تسجيل صوتها على أغنية شارة مسلسل quot;درب الوفاquot;، الذي سيعرض خلال شهر رمضان من إنتاج نايف الراشد، والتي كتبها الشيخ دعيج الصباح ولحنها فايز السعيد وقام بتوزيعها الموزع الموسيقي محمد صالح، حيث إلتقت quot;إيلافquot; ببلقيس في ستوديوهات فايز السعيد ساوند في دبي، أثناء وضع صوتها على الأغنية والتي تقول فيها:

درب الوفا موجود، حبن بليا حدود
لكن تبدل صار، كل العطاء مجحود
أنا عطيت اخوان، والكل فيني خان
عاش ما بين دموع، في عالم الأحزان

وأوضحت بلقيس أن تجربتها في هذا المسلسل، لن تكون الوحيدة فقط في شهر رمضان، حيث أنها ستقدم شارة البرنامج الرمضاني الضخم quot;الليوانquot; الذي سيعرض على قناة قطر الفضائية.

وقالت: quot;أنا سعيدة لإختياري لغناء شارة مسلسل quot;درب الوفاquot; للمنتج والمؤلف والممثل نايف الراشد، والذي يضم مجموعة من أهم نجوم التمثيل الخليجي، والذي سيعرض خلال شهر رمضان على قناتي روتانا خليجية وقناة وتلفزيون الكويت القناة الأولى، وهي فرصة للقاء جمهور المسلسلات والدراما يومياًquot;.

وأضافت: quot;هي التجربة الأولى لي في غناء شارات المسلسلات وقد أعجبني أسلوب تلحينها وطريقة كتابة كلماتها التي تختصر المعني الحقيقي لقصة المسلسلquot;.

وحول شارة مسلسل quot;الليوانquot; على التلفزيون القطري، أوضحت بلقيس أن غنائها لن يكون على مستوى البرنامج فقط، بل أنها ستقدم غناء فواصل البرامج والفقرات خلال شهر رمضان.

وقالت: quot;طلبتني إدارة التلفزيون القطري لغناء فواصل البرامج والمسلسلات خلال الدورة البرامجية لشهر رمضان، وستكون مختلفة ومميزة، وستضيف الى مشواري الغنائي، لأنها أعمال تحسب ويلاحظها الجمهور المتابع على مدار الشهر الفضيل كلهquot;.

هذا واوضحت بلقيس أنها إنتهت من تسجيل حلقة تلفزيونية على قناة quot;الميادينquot; في لبنان، ومن خلال برنامج quot;بيت القصيدquot; الذي يقدمه الإعلامي والشاعر اللبناني، زاهي وهبي، وقالت: quot;شاركت الى جانب والدي الفنان أحمد فتحي بحلقة خاصة من حلقات الإعلامي والشاعر المميز زاهي وهبي، وقد دار الحوار حول أمور متعددة وتم مناقشة أمور إجتماعية وفنية وسياسية أيضاً، وقد كانت حلقة رائعة ضيفها الرئيسي والديquot;.

واضافت: quot;سيعرض البرنامج خلال شهر رمضان على قناة الميادين الفضائية وأتمنى أن تنال على رضى الجمهور، خصوصًا أننا تطرقنا الى مواضيع كبيرة وجريئة، اشارك في مثلها للمرة الأولىquot;.

هذا وتغادر اليوم بلقيس أحمد دولة الإمارات متجه الى دولة الكويت لتسجيل سهرة غنائية تلفزيونية، في حفلة تعدها وزارة الإعلام الكويتية، وقالت: quot;تمت دعوتي من قبل وزارة الإعلام الكويتية للمشاركة ضمن سهرتين غنائيتين أعدتهما الوزارة، حيث اشارك في السهرة التي سيتم تسجيلها يوم 12 يوليو الجاري، الى جانب الفنان الكويتي نبيل شعيل، والفنان القطري فهد الكبيسي، وهي سهرة نعيد فيها أغنيات التراث الكويتي والخليجي، في خطوة لتقديمها من خلال هذه الاصوات الشابة المشاركة الى جانب مجموعة من أهم نجوم الأغنية الكويتية والخليجيةquot;.

واضافت: quot;سيتم التحضير للسهرات الغنائية من خلال بروفات خاصة ستتم مع الفرقة الموسيقية التي ستستخدم الآلات الموسيقية التي كان يستخدمها الجيل الماضي في حفلاتها وستكون بعيدة نوعاً ما عن الآلات الحديثة التي ستكون إستخداماتها قليلة ليتناسب مع الجمهور الحالي الذي أصبح يسمعها يومياً من خلال الأغنيات الحديثةquot;.

هذا وما زالت بلقيس تقوم بالإعداد لأغنيات ألبومها الأول، والتي توقفت خلال هذا الوقت عن تنفيذه وتسجيله، لإنشغالها ببعض المواعيد المشاغل الفنية، تحضيراً لشهر رمضان المقبل، كاشفة في نفس الوقت أنها لا تعلم ما إن كانت ستطرح شيئاً خلال ايام عيد الفطر أم لا، وقالت: quot;ان كان هناك عملاً لن أخبركم به الآن، بل سأجعله مفاجأة لكم وللجمهور، وكل عام وأنتم بخير، وعساكم من مبلغي الشهر الفضيل ومن عوادهquot;.