تخلَّى أبطال quot;شربات لوزquot; عن بطلته يسرا وتركوها بمفردها خلال المؤتمر الصِّحفي الذي عقد للحديث عن العمل، ولم يحضر سوى عدد من الوجوه الجديدة ومدير التَّصوير، ما أثار إستياء الإعلاميين الذين توافدوا لحضور المؤتمر.


القاهرة: على الرغم من أن الجهات المنتجة لمسلسل quot;شربات لوزquot; أقامت المؤتمر الصحفي الخاص بالعمل للكشف عن مزيد من تفاصيله خارج القاهرة وتحديدًا على بعد نحو 90 كم من القاهرة، إلا أن عددًا كبيرًا من ممثلي وسائل الإعلام حرصوا على تلبية الدعوة على الرغم من البعد المكاني ليفاجئوا باعتذار غالبية فريق العمل عن الحضور.

ويسرا التي كانت النجمة الوحيدة من فريق العمل، حيث غاب تامر حبيب مؤلف المسلسل لسفره إلى الخارج، والمخرج خالد مرعي لرغبته في عدم لقاء وسائل الإعلام، والفنان سمير غانم لانتهاء مشاهده، وصبا مبارك لانشغالها بتصوير عمل آخر، وتامر هجرس لسفره، ليجد الإعلاميون أن اللقاء اقتصر على يسرا وعدد من الوجوه الشابة من بينهم ريهام حجاج، واستاذة جامعية تقوم بإجراء بحث عن العمل، ومدير تصوير المسلسل.

تحدثت يسرا عن السياسة والفن حيث غلب الحديث السياسي على حوارها مع الصحافيين الذي بدأ بعد نحو ساعة ونصف من الموعد المحدد للمؤتمر الصحفي، وأعلنت رفضها لخلط الدين بالسياسة، لكون السياسة لعبة قذرة بينما الدين هو اطهر ما وجد ومن ثم لا يمكن خلطهم سويًا لأن ذلك يسيء للدين ويقلل من شأنه، ولم تخفي خوفها من تراجع الحريات مع وصول الأخوان إلى الحكم.

واكدت يسرا أن المنافسة الدرامية تجعلها سعيدة خاصة فيما يتعلق بالمنافسة بينها وبين زملائها من الفنانين، مؤكدة أن الجمهور ينتظر أعمال كبار الفنانين بشغف مثلما ينتظر أعمال نجوم السينما، لافتة إلى أنها تتمنى أن يعرض العمل على شاشة التليفزيون المصري لكنه امر مرتبط بشركات الإنتاج الثلاثة التي تقوم بإنتاج المسلسل.

وأكدت أن البرلمان حتى الآن لم يتدخل في حرية الإبداع موضحة أنه إذ حاول أحد التدخل وحذف مشاهد أو منع بعض الأعمال فإن الفنانين لن يسكتواولن يتركوا أعمالهم تتعرض للتشويه لمجرد رغبة البعض في أن تكون الأعمال على هواهم الشخصي.

وأوضحت أنها استمنعت بالعمل مع فريق العمل خصوصًا من الفنانين الشباب الذين شاركوها في تقديم العمل، موضحة أنها ستفتقد هذا الجو مع انتهاء التصوير لاسيما بعدما اكتشفت أنهم موهبين للغاية ويبذلون مجهودًا كبيرًا من أجل التحضير للتصوير.

وأشارت إلى أن شخصية شربات من أكثر الشخصيات التي ارهقتها في التصوير واستلزمت منها وقتًا ومجهودًا كبيرًا، فأحد المشاهد تمت إعادته 27 مرة، ومشهد آخر صورته في 6 ساعات، وكل هذا بسبب حرص فريق العمل على خروج المسلسل بشكل جيد.

واعترفت بأنها قامت بتخفيض أجرها لكي تدور عجلة الإنتاج مجددًا لأن الفنان لا يجب أن يفكر في نفسه فحسب ولكن في القائمين على الصناعة والفنيين الذي يعملون خلف الكاميرا، نافية كل ما تردد عن وجود خلاف بينها وبين الفنان عادل إمام وانتهائه في لقاء جمع بينهمأخيرًا، مؤكدةأن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

للمزيد من التفاصيل تابعونا في هذا التقرير المصور: