تعتبر ريهام حجاج من الوجوه الشابة المميزة التي لفتت الإنظار الى موهبتها خلال الموسم الدرامي الحالي بتقديمهالشخصية غادة في مسلسل رقم مجهول ببراعة متناهية، كما شاركت بدور نسرين في مسلسل شربات لوز بالإضافةلظهورها بعدةمشاهدفي مسلسل كاريوكا بدور سامية جمال.


القاهرة:في حوار مع إيلاف تحدثت الممثلة الشابة ريهام حجاج عن مشاركتها في مسلسلي quot;رقم مجهولquot;، و quot;شربات لوزquot; مشيرة إلى أنها تعتبر رمضان الحالي هو quot;وش السعدquot; عليها.
قالت ريهام أن المشكلة التي واجهتها في تصوير مسلسلي quot;رقم مجهولquot; وشربات لوزquot; هي مواعيد التصوير المتقاربة حيث كانت تصور أدوارها في نفس اليوم أحياناً بالرغم من اختلاف طبيعة الشخصيات التي تقدمها.
وأضافت في مقابلة مع إيلاف أنها رشحت لدور غير دورها في quot;رقم مجهولquot; لكنها إختارت شخصية غادة، وإلى نص الحوار.
*كيف تم ترشيحك للمشاركة في بطولة quot;رقم مجهولquot; ؟
**من خلال فريق العمل وزكاني لديهم الفنان إدوارد الذي تعاونت معهالعام الماضي في مسلسل إذاعي، كذلك المنتج طارق الجنايني الذي كنت قد وقعت معه عقد مسلسل quot;شربات لوزquot;.
*كيف تحضرت لشخصية غادة المحامية ؟
** المفاجاة التي سأخبرك بها، هي أنني رشحت في البداية لدور مختلف، ولكن بعد قراءة السيناريو طلبت أن أقدم هذه الشخصية، وسألني المخرج والمؤلف عن السبب وأخبرتهما بأنني أشعر بقدرتي على تقديمها بشكل مختلف، وخلال الاستعداد لها جلست مع المخرج أحمد نادر جلال وتحدثنا عن تفاصيل الشخصية، وكواليسها وكيفية تعاملها مع الاخرين، كما أني ذاكرتها وحاولت أن أقدمها في شكل بعيد عن المؤلف، فضلا عن الجلوس مع الفنان رامز أمير الذي تشاركنا سوياً في غالبية المشاهد والحمد لله تركت أثراً مع الناس.
*هل ذاكرت المحاماة؟
**لم اكن بحاجة إلى ذلك سوى في مشهد واحد فحسب، وهو المشهد الخاص بتمكن غادة من فك أحد الغاز القضية، حيث كنت بحاجة في هذا المشهد للفهم أكثر من حفظ السيناريو المكتوب حتى يبدو الأداء مقنعا.
*غالبية المشاركين في المسلسل لا يعرفون نهاية العمل
**حتى الآن لا اعرفها، ولا اعرف إذ كان سيكون لي مشاهد فيها أم لا، فالنهاية سرية ولم نطلع عليها ، لأن معرفتها ستجعل المشاهد لا يتابع العمل، أنتظر تليفوناً من إنتاج المسلسل إذ اخبروني أنهم يريدون أن اكون موجودة، سأذهب للتصوير.
*حدثينا عن مشاركتك في quot;شربات لوزquot;؟
**سعدت للغاية بالتعاون مع الفنانة يسرا خاصة وأن ذلك كان من أمنيات حياتي، فهي فنانة كبيرة، وجو التصوير معها كان ملئ بالكوميديا والمواقف الجميلة التي لن انساها، كذلك باقي فريق العمل من البنات اللاتي اشتركن معي في العمل، واعتبر أنني خرجت منه بأصدقاء جدد، وهو من الأعمال التي اعتز بها كثيراً، واعتبر أن الشهور الأربعة التي قضيناها في التصوير من أجمل أيام عمري.
*ما سبب تحمسك للعمل؟
**وافقت على العمل دون قراءته، في البداية، فيكفي توقيع تامر حبيب وخالد مرعي ويسرا على العمل، ولم اكن اعرف أن العمل بهذه القوة، فشخصية نسرين ليست شريرة بالفطرة، ولها لحظات ضعف واخرى تكون قوية فيها، فالعمل بمجمله قوي، وردود الفعل ونسب المشاهدة المرتفعة التي حصل عليها جعلني اشعر بأن مجهود التصوير لم يضيع هدرا.
*هل وجدت صعوبة في التوفيق بين العملين؟
**مشكلتي أن مواعيد التصوير كانت تتقارب بشكل كبير، فكنت اضطر إلى أن اخرج من لوكيشن quot;رقم مجهولquot; لاتوجه للوكيشن quot;شربات لوزquot;، على الرغم من اختلاف طبيعة الشخصيتين، الأمر الذي كان يرهقني بشدة في العمل.
*أي من الشخصيتين أقرب لك quot;نسرينquot; أم quot;غادةquot;؟
**الاثنين مختلفين عني، فأنا لست عصبية مثل غادة أو اتصرف بطريقتها في حياتي، وكذلك نسرين ليست لدي كل السلبيات الموجودة فيها.
*كيف تقييمن وجودك خلال رمضان؟
**اعتبر رمضان هذا العام بمثابة quot;وش السعدquot; عليا بسبب النجاح الذي حققته الاعمال المشاركة بها، فضلا عن التعاون مع مجموعة كبيرة من عمالقة التمثيل بمختلف المجالات سواء على مستوى التصوير والإخراج والكتابة.
*وجديدك؟
**لم اقرر بعد، ولكن خطوتي القادمة ستكون سينمائية على الأرجح حيث عرض علي عدد من الأعمال اختار فيما بينها.