أعلن الفنان، سامر المصري، تأييده للثورةفي بلدهوشن هجومًا على فنانين سوريين في مقدمتهم سلاف فواخرجي وجورج وسوف.


الرياض: أظهرت صورة يتداولها ناشطون سوريون، الفنان السوري سامر المصري وهو يحمل بندقية كلاشينكوف في مكان ما بالقرب من حدود بلاده بالتزامن مع تغريدات له على موقع تويتر يعرب من خلالها تأييده للثورة السورية.

وشن المصري عبر حسابه على موقع تويتر هجومًا على عدد من الفنانين المعروفين بتأييدهم لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وفي مقدمتهم سلاف فواخرجي وزوجها وائل رمضان، ورغدة، وسوزان نجم الدين، والمطرب جورج وسوف، ووصفهم بـquot;شبيحة الفنquot;.

وقال المصري إن جورج وسوف تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل الجيش السوري الحر قبل عدة أشهر، مضيفًا أنه، أي وسوف، قام بزيارة الرئيس السوري.

وزعم الفنان السوري أنه من مؤيدي الثورة السورية منذ بدايتها، مضيفًا أنه لم يكن باستطاعته الكشف عن ذلك.

وأشاد المصري بمواقف عدد من الفنانين السوريين المؤيدين للثورة في مقدمتهم الفنانة منى واصف، والمطربة أصالة، والممثل جمال سليمان.

وتباينت ردود الفعل على إعلان المصري تأييده للثورة السورية بين مرحب ومعارض، فيما اتهم آخرون الفنان السوري بمحاولة ركوب الموجة.

وقدم المصري في الموسم الدرامي الرمضاني المنتهيأخيرًا مسلسل quot;أبو جانتي- ملك التاكسيquot; في جزئه الثاني، وتعرض العمل لإنتقادات حادة ووصف بالسطحية والترويج.

يشار إلى أن المصري من مواليد 1969، خريج كلية الأدب الانكليزي في جامعة دمشق، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، من أشهر أعماله الزير سالم، وباب الحارة، وبيت جدي، والبواسل، ورجال تحت الطربوش، وغيرها.