تحوَّل الإحتفال الذي أقامته شركة quot;عالم الفنquot; للفنان السوري، سامو زين، للإحتفال بألبومه الجديد، إلى حلقة للحديث في السِّياسة، حيث اعترف بأنَّه يخشى العودة إلى سوريا في ظلِّ الظروف الحالية ويشعر بالقلق من عمليَّات القتل المستمرة، مؤكدًا أنَّه بات يشاهد الجثث أكثر ما يشاهد الأحياء.


القاهرة: على الرغم من توقف الفنان السوري، سامو زين، عن الحديث في السياسة منذ فترة ليست بالقصيرة، إلا أن الحفل الذي أقامته شركة quot;عالم الفنquot; مساء اليوم بحضور المنتج محسن جابر وصناع البومه الجديد quot;الورد الأحمرquot; تحول إلى حلقة للحديث في السياسة أكثر من الألبوم الذي تم إطلاقه خلال الساعات الماضية.

وعلى الرغم من أن إطلاق الألبوم والدعوة للاحتفال كانت سريعة للغاية ولم تتجاوز الـ24 ساعة، إلا أن عددًا من وسائل الإعلام حرص على حضور الحفل الذي اقتصر على تقطيع قالب الحلوى بحضور عدد من صناع الألبوم، بينما إعتذر آخرون لإنشغالهم وسفرهم إلى خارج القاهرة.

واعترف سامو زين ردًا على سؤال لـquot;إيلافquot; بأنه يخشى العودة إلى سوريا في الوقت الحالي بسبب عمليات القتل التي تحدث، مشيرًا إلى أنه عندما خرج للتظاهر أمام السفارة السورية في القاهرة لم يكن بسبب تأييده للرئيس السوري بشار الأسد أو مساندته للمعارضة، ولكنه خرج بعد الخطاب الأول للأسد من أجل مساندة وقف العنف ووقف عمليات القتل، موضحًا أنه أصبح يرى ضحايا أكثر مما يرى أشخاصًا أحياء في سوريا.

وأشار إلى أن الموقف في سوريا متأزم ولكنه لا يعرف مخرجاً للأزمة الحالية، مضيفًا أن دول العالم والجميع لا يعرفون حلاً لها، وأن شخصيات سياسية لها وزنها وتفهم أكثرمنه بكثير بالسياسة لم تجد حلاً،متسائلاً:quot;فهل يكون الحل عنديquot;.

سامو الذي تحدث بحرقة عن وطنه سوريا، أكد على ضرورة وقف عمليات القتل والعنف، لافتًا إلى أنه قام بتأجيل طرح ألبومه6 مرات بسبب الأحداث السياسية في سوريا ومصر، مشيرًا إلى أن الفنان لابد أن يكون محايدًا وبعيدًا عن السياسة والحديث فيها.

وعن تعاونه مع شركة عالم الفن، أكد سامو أنه يعتبر المنتج محسن جابر بمثابة شقيقه الأكبر وأنه مستمر في التعاون معه مادام يغني، مشيرًا إلى أن جابر سانده كثيرًا وكان أحد أسباب مساعدته في صدور البومه الرابع أمس.

البوم quot;الورد الأحمرquot; يضم 9 أغنيات تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من بينهم تامر حسين، محمد حسن، محمد نصار، أحمد حسين، إسلام زكي، عادل حقي، وسام عبد المنعم، أمير محروس، طارق عبد الجابر، وأحمد وجيه، إضافة إلى دويتو غنائي مع المطربة البلغارية تانيا بولفين، والتي شاركته بغناء quot;حلمت بيكيquot;.

وأنهى سامو تصوير أول كليب من الألبوم الجديد لأغنية الورد الأحمر مع المخرج اليوناني شريف فرانسيس على مدار 3 أياممستغلاً عددًا من الأماكن الأثرية والحديثة اليونانية في التصوير.