تشارك الفنانة السوريَّة، كاريس بشار،في مسلسلين خلال شهر رمضان المقبل، وهما quot;دليلة والزيبقquot; وquot;الأميميquot;.


دمشق: تطل الفنانة السورية، كاريس بشار، على جمهورها خلال شهر رمضان عبر مسلسلها الجديد quot;الأميميquot; للكاتب سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر اسحق.

وتؤدي الفنانة السورية دور quot;منورquot; الفتاة الفقيرة التي تتزوج من quot;سلامةquot; عامل في حمام السوق وينادونه بـquot;الأميميquot; لأنّه مسؤول عن بيت النار في الحمام، ويجسد شخصيته الفنان عباس النوري أحد أبطال العمل ومن الركائز الأساسية فيه، وعلى الرغم من حبّ زوجها لها في البداية إلا أنّه مع مرور الأحداث تقع quot;منورquot; في حبّ صديقه المقرّب وأعز رفاق زوجها quot;أبو سردةquot; الذي يجسددوره سيف الدين سبيعي، لينتقم quot;سلامةquot; منها ضمن أحداث درامية مشوقة، وهنا تكمن جدلية الشخصية التي تؤديها كاريس، علماً أنها المرة الأولى التي يرصد في أعمال البيئة الشامية مسألة خيانة الزوجات.

ومسلسل quot;الاميميquot; يعتبر وثيقة تاريخية وسجلاً فنياً للحياة الدمشقية في فترة خروج إبراهيم باشا من دمشق، حيث يعرض العمل أهم التطورات والتغيرات الاجتماعية والسياسية التي وقعت في المشهد الدمشقي خلال عام 1850.

كما يتطرق المسلسل إلى تفاصيل حياة الدمشقيين في تلك الفترة المهمة من تاريخ سوريا لينقل عاداتهم وتقاليدهم وكيفية تعاملهم مع الاحداث السياسية التي ألقت بظلالها على يومياتهم.

وشخصية quot;الاميميquot; تتحدث عنالرجل الذي يعمل في الحمام الشعبي للرجال والمسؤول عن تغذية النار اللازمة لتسخين مياه الحمام من خلال ما يتم تجميعه من اكوام المقاومة والخشب وأغصان الاشجار.

من ناحية ثانية، تطلّ كاريس هذا العام أيضاً من خلال الجزء الثاني من مسلسل quot;دليلة والزيبقquot; الذي انتهت من تصويره منذ العام الفائت مع المخرج سمير الحسين، حيثتواصل تجسيد دور quot;دليلةquot; الفتاة الفائقة الجمال والتي تتميز بالمكر والحيلة.

وكانت كاريس قد اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة quot;بنات العيلةquot; مع المخرجة رشا شربتجي.