أطلق فنانان سوريان حملة ضد الجزء الجديد من مسلسل quot;صباياquot; عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بحجة إساءته لصورة المرأة السورية وتقديمها بشكل غير لائق.


الدمام:إنتقد الفنانان المسرحيان الشابان التوأم أحمد ومحمد ملص quot;صباياquot; وأطلاقا ضده حملة على شبكة التواصل الإجتماعي quot;فيسبوكquot; منتقدين شارة العمل وتفاصيل أخرى من المسلسل الذي يعرض على أكثر من فضائية عربية.

وظهر أحد التوأم في صورة وهو يحمل لافتة كتب عليها: quot;أوقفوا مسلسل صبايا، نريد أن نبني وطنا لكل السورياتquot;، في محاكاة لشعار حملة quot;أوقفوا القتل، نريد أن نبني وطنا لكل السوريينquot;.

وبمجرد نشر الصورة، تلقت الصفحة العشرات من عبارات التأييد والإعجاب، وإتفق معظم المعلقين على إظهار المسلسل للفتاة السورية بصورة اللاهية التي لا تهتم إلا بالتفاهات.

وكتب الفنانان في صفحتهما أن شارة الترويج الخاصة بالعمل quot;تسيء للفتاة السورية الثائرةquot;، وأضافا أن quot;الحرية في التفهم و ليس في الاستخفاف بالعقولquot;.

ويشارك في بطولة المسلسل كلا من الممثلات السوريات جيني إسبر، وكندة حنا، وديمة بياعة، والممثلة الإماراتية رؤى الصبان، وتنضم إليهن ولأول مرة الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي، وهو من إخراج سيف الشيخ نجيب وتأليف نور الشيشكلي.

يشار إلى أن التوأم ملص سبق وأن شاركا في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية في أدوار صغيرة، كما أطلقا تجربة مسرح الغرفة في سورية، وهو تقديم عروض مسرحية في غرفة منزلهما مجانا، وسبق أن اعتقلا العام الماضي على خلفية مشاركتهما في الاحتجاجات ضد السلطات السورية.