في حوار مع quot;إيلافquot; تحدثت الفنانة، وفاء عامر، عن مسلسلها الأخير quot;كاريوكاquot; وردت على كافة الإنتقادات التي وجهت لها.


القاهرة: دافعت الفنانة، وفاء عامر، عن مسلسلها الأخير quot;كاريوكاquot; الذي تناول قصة حياة الفنانة المصرية الراحلة تحية كاريوكا، وأشارت إلى أن ظهورها المبكر في العمل كانت له ضرورة درامية.

وقالت وفاء في مقابلة مع quot;إيلافquot; أنها تابعت ما كتب عن المسلسل، كما بررت عدم وجود رقصات كثيرة في العمل لكون حياة تحية الراقصة لم تمتد أكثر من 15 عامًا فقط.

كيف ترين الانتقادات التي واجهت المسلسل؟
الانتقادات دليل متابعة للعمل، وأنا تابعت ما كتب عن المسلسل من النقاد، كذلك حرصت على معرفة رأي الجمهور من خلال أصدقائي، وأرى انني وفقت في العمل بدرجة كبيرة وأتمنى أن يكون العمل المقبلأفضل.

ثمة انتقادات وجهت لك بسبب ظهورك المبكر في دور فتاة عمرها 16 عامًا؟
الظهور كان له مبرر درامي، وهو أن تحية في هذه المرحلة كانت في بداية حياتها ومشوارها الفني وانتقالت بلتعرف على بديعة مصابجي، وهي المرحلة التي بدأت فيها بتشكيل حياتها الفنية، ولم يكن ممكنًا ان تستكمل الفتاة الشابة نفس الدور لأن التحول المفاجئ بالشكل لم يكن في صالح العمل، لذا تم اختيار هذا التوقيت لظهوري.

هناك انتقادات بسبب استخدام الماكياج في الظهور في المرحلة الأخيرة من حياة كاريوكا؟
تعبت خلال هذه المرحلة كثيرًا وكنت أضيف عدة كيلوغراماتمن خلالملابسي كي أظهر بهذا الشكل، وكان ذلكفي أيام الصيف والحر، وفي الوقت الذي يرتدي الناس ملابس قطنية خفيفة ارتديت ملابس ضخمة، كما أن خبير الماكياج الذي تمت الاستعانة ببه ساعدني كثيرًا.

أيضًا تعرضت لانتقادات واسعة بسبب أدائك للرقصات التي اعتبرها النقاد بعيدة تمامًا عن أداء صاحبة القصة الأصلية؟
قلدت تحية كاريوكا في الرقصات ولدي الدليل على ذلك من فيديوهات تثبت أنني قلدت الطريقة التي كانت ترقص بها، وهذه المشاهد أرهقتني للغاية في التدريب عليها، فضلاً عن أنني ممثلة وليست راقصة وهذه المشاهد كانت جزءًا من العمل ويجب أن أقوم بتقديمها ولا يعقل أن تأتي راقصة لتقوم بهذه الرقصات فحسب.

لكن 5 رقصات فقط لا تكفي في عمل يجسد تاريخ واحدة من اشهر راقصات السينما المصرية؟
تحية كاريوكا لديها مشوار فني ممتد على مدار أكثر من 50 عامًا، وتاريخها في الرقص لا يتجاوز اكثر من 15 عامًا منها، فهي لم ترقص سوى لفترة ومن المستحيل اختزال حياتها في السنوات التي رقصت فيها فحسب، كما أننا ركزنا في حياتها على تفاصيل كثيرة ربما يعرفها الجمهور للمرة الأولى.

في حوار سابق لنا معك، قلت أنك راعيت حرمة شهر رمضان، لماذا لم تفكروا في تأجيل المسلسل لما بعد رمضان؟
راعينا حرمة جميع الشهور وليس شهر رمضان فحسب، وعدم ارتدائي لبدلة رقص يعود إلى أنني اعتزلت ارتداء الملابس العارية منذ 10 سنوات، وهذا امر خاص بي، وصرحت به من قبل.

كيف ترين موقف الورثة من المسلسل؟
لا علاقة لي بموقفهم، فأنا عندما قدمت عملاً فنيًا مثل تحية كاريوكاعرفت جيدًا أنه عمل صعب وربما تكون هناك اعتراضات عليه بهذا الشكل.

ثمة اتهامات وجهتها أسرة الفنانة صباح إلى العمل بسبب تشويه صورتها فيه؟
لا تسألني إلا عن دوري في العمل، أي دور تحية كاريوكا، أما باقي الأدوار فليس لي علاقة بها وهي مسؤولية المؤلف وليست مسؤوليتي.

هل ترين أن عرض المسلسل حصريًا على شاشة دريم أفاده أم أضره؟
العرض الحصري أفاد المنتج والوكالة الإعلانية وحقق نسبة متابعة عالية وكان من أكثر الأعمال مشاهدة التي عرضت خلال رمضان عبر شاشة دريم.