ألغي عرض فيلم quot;العاشقquot; للمرة الثانية، بعدما تلقت دار الأوبرا المصرية تهديدات من قبل المعارضة السورية بمهاجمتها، لأن مخرجه عبد اللطيف عبد الحميد موالٍ للنظام السوري.


القاهرة: يبدو أن سوء الحظ سيظل ملازمًا للفيلم السوري الجديد quot;العاشقquot; بعدما اعتذرت دار الأوبرا المصرية عن عرضه مساء أمس الأول ضمن فعاليات أنشطة نادي السينما قبل الموعد المحدّد بساعات قليلة، لتعرض مكانه فيلم quot;البؤساءquot;.

الفيلم الذي استبعد عن المشاركة بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة بسبب ولاء مخرجه للنظام السوري، واعتبار الفيلم من إنتاج النظام السوري، لم يعرض على الرغم من دعوة مخرجه لمناقشته بعد العرض.

قال الناقد رفيق الصبان لـquot;إيلافquot; إنه شعر باستياء كبير مما حدث خصوصًا أنه فوجئ بموقف دار الأوبرا المصرية بمنع عرض الفيلم بسبب التهديدات التي وصلتهم من المعارضة السورية بمهاجمة مسرح الأوبرا حال عرض الفيلم ضمن فعاليات نادي السينما.

وأضاف الصبان أن تصريحات مخرج الفيلم عبد اللطيف عبد الحميد ومواقفه من النظام هي سبب التهديدات التي تلقتها دار الأوبرا المصرية خلال الأيام التي تلت الإعلان عن عرض الفيلم، مشيرًا إلى أن مسؤولي الأوبرا أخبروه بأن الظرف السياسي غير مناسب لعرضه.

وأشار إلى أن الفيلم على الرغم من كونه من إنتاج المؤسسة السورية التي تعتبر ملكاً للدولة لكن مضمونه يؤكد على ما يحدث في الشارع السوري وأن النظام السوري غير مستقرّ، فضلاً عن مستواه الفني الرائع، بحسب تعبيره.