في حوار مع إيلاف تحدث مقدم برنامج The X Factor الاعلامي الشاب باسل الزورو عن كواليس البرنامج وتعامله مع اعضاء لجنة التحكيم.


القاهرة: قال الإعلامي الشاب، باسل الزورو، إن مسؤولي قناة المستقبل هم الذين رشّحوه لتقديم برنامج اكتشاف المواهب The X Factor، ليعود للتقديم بعد أكثر من 8 سنوات.

وأضاف الزورو في مقابلة مع quot;إيلافquot; أنه ترك عمله بالتجارة لكي يتفرّغ لتقديم البرنامج، لافتًا إلى أنه وجد تناغمًا وانسجامًا بينه وبين الممثّلة يسرا اللوزي التي ستشاركه في تقديم الحلقات المباشرة.

كيف رُشّحت لتقديم برنامج The X Factor quot;؟
تعاونت مع قناة المستقبل من قبل في تقديم أحد برامج المنوّعات، وتحديدًا قبل 8 سنوات، واتصلوا بي لإخباري بالبرنامج وترشيحي له، فتحمست للتجربة خصوصًا أنني كنت أتمنى العودة مرة أخرى للعمل مذيعًا في هذه الفترة.

عرّفنا عن بدايتك أكثر؟
إسمي باسم الزورو، بداياتي مع التقديم كانت من خلال برنامج لاكتشاف المواهب الشابة عبر مسابقة تلفزيونية أجرتها قناة ميلودي، وحصلت على المركز الأول وفزت بتقديم برنامج على شاشتها لمدة عام، وبعد ذلك قررت استكمال دراستي والعودة لاحقًا إلى مجال التقديم وهو ما حدث من خلال The X Factor الذي حقق لي حلم العودة.

وأين كنت خلال الفترة الماضية؟
درست التجارة وعملت بين لبنان ولندن لنحو 8 سنوات، حتى أتت فرصة The X Factor فقررت أن أعود من خلالها وأترك عملي.

ألا تراها مغامرة؟
توقيت تقديم البرنامج كان مناسباً لي، لأنني في هذه الفترة أنهيت علاقاتي بالشركة التي كنت أعمل معها وفي طريقي للتعاقد مع شركة أخرى لذا لم أترك عملي من أجله.

هل يمكن أن تتجه لتقديم برنامج آخر لاحقًا؟
لا أتوقع نفسي سوى مقدم لبرنامج The X Factor فقط، ولكن قد اقتحم مجال التمثيل، وإنّما طالما The X Factor موجود ويقدم مواسم أخرى سأحرص على التواجد فيه.

هل استغرقت فترة طويلة في التحضير للبرنامج؟
الشركة المنتجة تحدثت معي عن البرنامج قبل موعد انطلاقه بعدة أشهر، وأكدوا لي الإختيار للمشاركة فيه قبل موعد بدء التصوير بعشرة أيام فقط، وتحمّست للتجربة كثيرًا لأنني أعرف The X Factor جيدًا وأعرف النسخات العالمية منه، وأنه من أكبر البرامج الخاصة باكتشاف المواهب شهرة عالميًا، وعندما تعرفت إلى أعضاء لجنة التحكيم الاربعة جمعتنا علاقة صداقة ووجدتهم شخصيات بسيطة للغاية.

مثلما تمتلئ برامج اكتشاف المواهب بالفنانين أعضاء لجنة التحكيم تمتلئ أيضًا بالمذيعين الشباب مثل وائل منصور في quot;صوت الحياةquot;، فكيف ترى الفارق بينكما؟
وائل صديق منذ فترة طويلة وأعرفه قبل أن يشترك في quot;صوت الحياةquot; وتربطني علاقة ودية به وأعجبت بأدائه في quot;صوت الحياةquot;، لكن بشكل عام ما نقدمه في هذه البرامج هي نسخات عالمية وكل مذيع يقدم بطريقته، واعتقد أنني قمت بذلك في الحلقات المسجلة وستكون هناك إضافات أخرى في الحلقات المباشرة عندما تنضم لي زميلتي يسرا اللوزي، وأنا أستفيد من التطور في الاداء على المسرح فالنهاية لابد أن تكون أفضل من البداية.

بصراحة ألم تشعر بالضيق من استقدام يسرا اللوزي لتكون في الحلقات المباشرة مما يقلّل من فرصة ظهورك بشكل جيد؟
على العكس تحمّست كثيرًا عندما علمت باختيارها، وعندما التقيت بها للمرة الأولى شعرت بأن إدارة البرنامج اختارت الشخصية المناسبة، وشعرت أن هناك انسجامًا كبيرًا بيننا سينعكس على المسرح في الحلقات المباشرة، لاسيما وأن كل منا له شخصيته الخاصة التي ستضيف للبرنامج.

كيف تحضرت للبرنامج بشكل عام؟
الموضوع بالنسبة لي كان سهلاً لأننا نسجّل وفي الوقت نفسه لديّ خبرتي السابقة في المشاركة بهذه البرامج التي تجعلني أشعر بالمتسابق وهو قادم وحالة الخوف والرعب المؤثرة عليه بدرجة تختلف من شخصية لأخرى، كما أنني حرصت على أن أكون محايدًا في التعامل مع جميع المشتركين.

هل ستحرص على ذلك في حلقات التصفيات النهائية؟
بالتأكيد، لأن وجهة نظري قد تؤثر في الحالة النفسية للمشتركين ومن ثم لا بد أن أبقى محايدًا وإن كانت لديّ مشاعر تأييد لصالح أحد المشتركين لن أكشف عنها.