واصل الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف التهكّم على الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وحلفائها، غير عابئ بالتهديدات بعد أقل من أسبوع على خضوعه للتحقيق أمام النيابة العامة بتهمة إهانة الرئيس وازدراء الإسلام.


القاهرة: قدّم الإعلامي الساخر باسم يوسف حلقة نارية من برنامج quot;البرنامجquot; على شاشة قناة سي بي سي، متحدياً تهديد المنطقة الإعلامية بإغلاق القناة، والتحقيقات التي تجري معه الآن بالمكتب الفني للنائب العام، في ما كانت إعادة تقديم أوبريت quot;الوطن الأكبرquot; تحت إسم الحلم القطري الاكثر قوّة في حلقته.

بدأ باسم حلقة أمس التي تعدّ الأولى له بعد صدور قرار ضبطه وإحضاره بالحديث عمّا مرّ به من خلال فيديو، ودخل إلى المسرح وحمل أحد مرافقيه القبعة التي ارتداها الدكتور مرسي خلال حصوله على الدكتوراه في الفلسفة بباكستان، ليبدأ بعدها في الحديث عن قرار عزل النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود.

كما تحدّث الإعلامي الساخر في الحلقة التي حضرها المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي عن كيفية اتخاذ القرار داخل مؤسسة الرئاسة والتضارب والأخطاء التي يقع فيها الرئيس، مستشهداً بمداخلة تبرّأ فيها وزير العدل أحمد مكي من قرار إقالة النائب العام، بينما قدّم فقرة ساخرة بعنوان من سيربح المليون النسخة الرئاسية والتي تناول فيها ما حدث بسخرية.

وأعاد باسم في برنامجه توزيع أغنية quot;الوطن الأكبرquot; التي قدّمت للأمة العربية خلال ستينات القرن الماضي من أجل الوحدة العربية، حيث قدّمها باسم quot;الحلم القطريquot;، وتحدث عن شراء قطر العديد من المنشآت بمختلف دول العالم، والشكوك حول نيتها شراء قناة السويس والوديعة القطرية التي لم تصل البنك المركزي وتراجع المسؤولين القطريين عن دعمهم.

انتقد الإعلامي الساخر موقف الرئيس من طلب يد العون للخارج، ليذكر في نهاية الحلقة مجموعة من أسماء المعتلقين الذين لم يحظوا بتضامن مثلما حظي هو، في ما تناول المعالجة الإعلامية المصرية والعالمية لما حدث معه وسخر من موقف الإعلامي سيد علي الذي ادّعى أنه ابن للمشروع الإسلامي على أحد القنوات الدينية وردّد عن الرئيس مرسي نفس ما كان يردّده عن الرئيس السابق مبارك.

الحلقة التي شهدت ردود فعل قوية للغاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعادة عرض أوبريت quot;قطري حبيبيquot;، رافقها شن الدكتور عمرو الشوبكي الخبير السياسي هجوماً على الحلقة قائلاً: quot;شاهدت أجزاء من حلقة باسم يوسف، واعتبر أن ابتذال نشيد quot;وطني الأكبرquot; بهذا الشكل الرديء صادم جداً فهو نشيد ألهم بلاد عربية كثيرة ناضلت ضدّ الإستعمار وسقط من أبنائها آلاف الشهداء وإسقاطه على قطر مبالغة لا معنى لها، لأنها تساعد في صناعة وهم إسمه قطر قوة عظمى وهي لم ولن تكون كذلكquot;.