هاجم المحامي مرتضى منصور الإعلامي باسم يوسف، بعدما تهكّم عليه الأخير خلال الحلقة الماضية من quot;البرنامجquot;، وتوعده بوقف برنامجه الساخر.


القاهرة: تسببت تصريحات المحامي المصري الشهير مرتضى منصور في مداخلة له على فضائية الفراعين،مهاجماً باسم يوسف بسبب سخريته المبالغ بها منالرئيس مرسي، في تخصيص الأخيرلفقرة كاملةمن حلقة برنامجه الساخر quot;البرنامجquot; الذي يقدّمه على شاشة سي بي سي للتهكم على منصور وتحديه علناً.

كما رصد باسمتناقضات مرتضى منصور وتصريحاته التي يهاجم فيها الرئيس تارة، ويطالب بإحترامه تارة أخرى، مما أثار غضب المحامي الذي أكد استعداده لملاحقة باسم يوسف قضائيًا لوقف برنامجه ومنعه من الظهور الإعلامي، ليكون عبرة لغيره بحسب تصريحاته لـquot;إيلافquot;.

ويبدو أن الأمور مرشّحة للتصاعد خلال الأيام المقبلة، فبعد مداخلة هاتفية له أمس على قناة quot;التحريرquot; قال منصور إن والدة باسم وأسمها quot;ناديةquot; اتصلت به وطلبت منه مسامحةإبنها، بينما رفض هو طلبها -حسب إدعائه- لأنها لم تربِّه بشكل جيد.

إلى ذلك، ردّ باسم يوسف على حديث مرتضى الذي حمل إهانة له، بثلاث تدوينات على تويتر، وكتب quot;أن المعلم هو من يضرب ضربة واحدة ويسكت ويجعل الصغار يتخبطون ويخوضون في الأعراض، مشيرًا إلى أنه توقع حدوث ردة الفعل هذهخلال الحلقةquot;.

وأضاف يوسف أنه راوده الشك للحظة في أن والدته ربما تكون فعلاً قد أجرت اتصالاً مع منصور، فسألها إن كانت قد اتصلت بأحد، فردّت عليه بأنها لا تجد أمثال مرتضى منصور شخصيات يمكن الحديث معها، فكيف تتواصل معه.

من جهة أخرى، قال منصور لـquot;إيلافquot; إنه بصدد إقامة دعاوى قضائية ضد باسم يوسف لمنع ظهوره على القناة وغيرها من المحطات الفضائية، مؤكدًا أنه يدرس صيغة الدعاوى التي ستكون أمام القضاء في غضون أيام.

وأشار إلى أنه لن يرد عليه إلا أمام المحكمة وبالمستندات والأدلّة التي تجعل القاضي يصدر حكمًا لصالحه، لافتًا إلى أن هناك أكثر من مسار قانوني سيسير فيهم بالتوازي من أجل الحصول على حقه بالقانون ويمنع ظهوره.

وانتقد منصور الطريقة التي يتحدّث بها باسم يوسف في برنامجه عن الشخصيات العامة مؤكدًا أن البرامج الساخرة في العالم لا تتبع هذا الأسلوب.

إلى ذلك، نفى المحامي نبيل محمود، مدير مكتب مرتضى منصور، ما نسب للمحامي الشهير عبر بعض المواقع الإلكترونية عن النية لمحاصرة المسرح الذي يظهر منه برنامج quot;البرنامجquot; يوم الأربعاء المقبل بالتزامن مع موعد تسجيل الحلقة الجديدة.

وقال محمود لـquot;إيلافquot; إن الإجراءات القانونية التي ستتّخذ قضائيًا لن تكشف كاملة في الوقت الحالي وسيفاجأ بها باسم من خلال الجهات القضائية المتخصصة وفق ما يعده منصور راهنًا.

فقرة جعلوني مرتضى لباسم يوسف التي أغضبت المحامي الشهير

رد مرتضى منصور على حلقة باسم يوسف