إعترضت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية على التصريح بالعرض لفيلم "ريجاتا" بسبب ثلاثة جمل حوارية، علماً بأن رئيس الرقابة تمسك برفض عرض الفيلم دون حذفها.


القاهرة: اعترض رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي على 3 جمل حوارية مرتبطة بمشاهد موجودة في الفيلم السينمائي الجديد "ريجاتا" من بينها جملتين ترد على لسان الفنانة رانيا يوسف بطلة الفيلم.
ويشارك في بطولة الفيلم رانيا يوسف، عمرو سعد، الهام شاهين، محمود حميدة، وينتجه محمد السبكي، فيما شن رئيس الرقابة هجوماً حاداً على أسرة الفيلم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامي وائل الإبراشي أمس مؤكداً على أن الإعلان الترويجي الموجود على الانترنت يضم مشاهد غير موجودة في الفيلم.
وأضاف فتحي أنه تمسك بحذف 3 لقطات مرتبطة بجمل حوارية خادشة للحياء العام قبل الموافقة على عرض الفيلم ومن دون ذلك لن يستطيع منتجه الحصول على موافقة بالعرض، موضحاً أن المنتج صور مشاهد الإعلان الترويجي دون أن يكون لها وجود بالفيلم.
لكن مخرج الفيلم محمد سامي نفى وجود مشاهد خادشة للحياء بالفيلم مؤكداً على أن الالفاظ التي ترد في الفيلم أمر نسبي ودور الجهات الرقابية تحديد الفئة التي يمكن أن تشاهد العمل سواء كان سيعرض للكبار فقط أم لجميع المراحل العمرية.
وأضاف سامي أن الإعلان الترويجي للفيلم الموجود على الانترنت مسروق لكنه حقق رد فعل جيد مشيراً إلى أن الهجوم على الافلام قبل عرضها يؤثر سلباً عليها.
تريلر الإعلان الترويجي المنشور عبر قناة المنتج محمد السبكي على "يوتيوب"
&