من كواليس الحفل الثالث من الحفلات الغنائيّة الخاصّة بمهرجان "هلا فبراير 2015"، إلتقت "إيلاف" بأخطبوط العود عبادي الجوهر، والنجمة المصريّة شيرين، والنجم القطريّ فهد الكبيسيّ، وسفير الألحان النجم الإماراتي فايز السعيد، ورصدت أجواء حفلاتهم على المسرح، وعادت بهذا التقرير المصوّر.



&سعيد حريري من الكويت: سحر النيل وعذوبته اجتمعوا بعبق رائحة العود، والعنبر، والبخور الخليجيّ في ليلة رائعة من ليالي مهرجان "هلا فبراير"، الذي يُكمل في دورته السادسة عشرة بتنظيم من شركة "كوندور" وتحت شعار "قائد العمل الإنسانيّ" وهو اللقب الذي حاز عليه أمير دولة الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح من منظّمة الأمم المتحدّة تقديراً لجهوده الإنسانيّة.

وفي الليلة الثالثة من المهرجان شهد "هلا فبراير" نجاحاً كاسحاً تجلّى من خلال الحشود الغفيرة التي توافدت إلى مسرح صالة التزلّج في العاصمة الكويتيّة للإستمتاع بإبداعات الفنّانين المشاركين.

عبادي الجوهر: لفرحتي بلقاء الجمهور في الكويت شكل خاصّ

لقاؤنا الأوّل كان بأخطبوط العود الفنّان القدير عبادي الجوهر الذي قال لعدسة إيلاف: " شاركت أكثر من مرّة في "هلا فبراير"، والعام الماضي شاركتُ أيضاً في هذا المهرجان، والجمهور الكويتيّ له عندي معزّة خاصّة، ولفرحتي بلقاء الجمهور في الكويت شكل خاصّ ومختلف، وأحاول في كلّ لقاء بهم أن أحضّر لهم الأغاني التي يحبّونها من عبادي، واليوم سأقدّم أغنيّة أؤدّيها للمرّة الثانية على المسرح، بعدما أدّيتها على مسرح دار الأوبرا المصريّة بمشاركة الفنّانة الجميلة والرائعة أمال ماهر، وهي عبارة عن دويتو بعنوان "سامحني يا حبيبي"، وسأغنّيها اليوم منفرداً على المسرح، وهي من كلمات الراحل الكبير الأستاذ حسين السيّد وألحان الملحّن السعودي المبدع والمخضرم طلال".

الجوهر: لم أقدّم أغنية للكويت لضيق الوقت

وعمّا إذا كان سيقدّم أغنية وطنيّة خاصّة بالكويت، قال: " كان من المفروض أن أقدّم أغنية خاصّة بالكويت، ولكن لضيق الوقت، وتحديداً ضيق وقت البروفات لم تسمح لي الظروف أن أقدّم أغنية خاصّة بالكويت، ولكن سبق أن قدّمت أكثر من عمل للكويت على مسرح "هلا فبراير".

وعن حفلاته المستقبليّة القريبة، قال الأخطبوط لعدسة "إيلاف": "كان يُفترض بي أن أقدّم حفلة في البحرين، ولكنّها تأجّلت إلى تاريخ غير معروف بعد، ولكنّي سأشارك في مهرجان "سوق واقف" في العاصمة القطريّة الدوحة في الثالث والعشرين من الجاري.

أخطبوط العود: لا إحراج مع روتانا وهم يعلمون بغنائي في "هلا فبراير" منذ شهرين


وعمّا إذا كانت مشاركته في مهرجان "هلا فبراير" تشكّل له إحراجاً مع شركة روتانا، الشركة الموزّعة لألبومه، بعد قرار الشركة بتنظيم مهرجان منفصل عن "هلا فبراير" بعنوان "فبراير الكويت"، قال الجوهر في حديثه المصوّر مع "إيلاف": " ليست لديّ خلفيّة كبيرة عن هذا الموضوع، كلّ ما يهمّني هو مشاركة أهل الكويت فرحتهم ومهرجاناتهم، أكان ذلك من خلال "هلا فبراير"، أو من خلال "فبراير الكويت".

الجوهر: لم أتلقَّ إتصالاً من سالم الهندي للمشاركة في فبراير الكويت

وعمّا إذا كان قد تلقّى إتّصالاً من مدير عام شركة روتانا للمرئيات والصوتيّات الأستاذ سالم الهندي للمشاركة في مهرجان روتانا "فبراير الكويت"، قال الجوهر: " لقد أبرمت عقدي مع لجنة مهرجان "هلا فبراير" منذ أكثر من شهريْن، وشركة روتانا تدرك بأنّي سأشارك في هذا المهرجان، ثم أنّنا- نحن الفنّانين- ما شاء الله كثيرون جداً، والذين سيُشاركون في مهرجان روتانا "فيهم الخير"، وكلّهم نجوم وفنّانون لهم جماهيرهم".
وعن مشاركته في قيادة الفرقة الموسيقيّة الخاصّة بحفل الفنّان عبادي الجوهر، قال المايسترو المصريّ أمير عبد المجيد لعدسة إيلاف: "وقوفي اليوم بجانب فنّان بحجم عبادي الجوهر شرف كبير، وأتمنّى أن يوفّقنا الله ونكون أهل لهذا الحدث.&

&شيرين لإيلاف: أحبّ الجمهور الكويتي لأنّه يفهم "باللي صوته كويّس"

بعد ذلك إلتقينا بالنجمة المصريّة شيرين عبد الوهّاب قبل صعودها إلى المسرح، فقالت لعدسة "إيلاف": " حضّرت للجمهور الكويتيّ مجموعة من أغنياتي القديمة، وأخرى من ألبومي الجديد، وأنا أفرح كثيراً عندما أقدّم حفلاً على مسرح "هلا فبراير" لأنّ الجمهور يفهم جيّداً "باللي بغنّي كويّس"، وأنا أحبّ هذه النوعيّة من الجمهور".

شيرين: مسلسلي سيكون خيالياً وسأشارك في ذا فويس

وعن حماسها لتجربتها التمثيليّة الأولى من خلال مسلسل "طريقي"، قالت شيرين في لقائها المصوّر مع إيلاف: " أنا متحمّسة جداً، وأكثر ما يُسعدني هو الشركة المنتجة، لأنّهم "أناس راقون جداً"، والعمل سيكون خيالياً إنشاء الله، وأنا أدعو الله أن يوفّقنا في تصوير الثلاثين حلقة "اللي في دماغنا"، فالمسلسل مختلف عن كلّ ما تمّ تقديمه في السوق".

وختمت شيرين دردشتها مع إيلاف بتأكيد مشاركتها في برنامج "ذا فويس" هذا العام أيضاً.&


&يمنى شرّي مفاجأة هلا فبراير

وكانت الإعلاميّة اللبنانيّة يمنى شرّي مفاجأة المهرجان هذا العام، وبدأت يمنى حديثها المصوّر مع إيلاف بإلقاء كلمات أغنيتها "هلا يمنى هلا" التي سجّلتها خصّيصاً لتكون مقدّمة البرامج التي صوّرتها في الكويت على مدى المهرجانات السابقة:

" الكويت الحبيبة... من يمنى قريبة... نجوم السما تجيبه... لو تطلب هلا".

وعن إنطباعاتها بالمشاركة في الدورة السادسة عشرة من مهرجان "هلا فبراير"، قالت يمنى لإيلاف: " أنا سعيدة، ومشتاقة، وفرحانة كثيراً، وتركت الكثير من الأعمال في بيروت كي أشارك هذا العام في المهرجان، وعندما كنت أحضّر للمهرجان اليوم، وأدركت أنّنا حقّاً في الدورة السادسة عشرة منه، تفاجأت لأنّ هذا يعني أنّني منذ 15 سنة أزور المهرجان، وتضيف ممازحةً: "ولكن في وقتها كان عمري عشر سنوات فقط".

وختمت يمنى حديثها بالقول: "عندما أزور الكويت، أنا لا آتي لأزور بلداً وجمهوراً، بل أنا أزور أهلي وجمهوري".

فهد الكبيسي: مفاجأتي لجمهور الكويت "وردة ربيعيّة"

وعن تحضيراته لوصلته على مسرح هلا فبراير، قال النجم القطريّ فهد الكبيسي لعدسة إيلاف: " حاولت قدر الإمكان أن ألبّي طلبات الجمهور الكويتيّ، من خلال مجموعة أغانٍ حضّرتها كلّها لهم، كما حضّرت لهم أغنية وطنيّة تُعدّ مفاجأة بالنسبة لهم لأنّها أغنية من التراث والموروث الكويتيّ القديم، وهي بعنوان "وردة ربيعيّة"، وهي من أغاني الأستاذ الكبير عوض الدوخي".

فهد الكبيسي لإيلاف: أودّ تقديم الدويتو مع بلقيس

وعمّن هو الفنّان الذي يطمح إلى تقديم الدويتو معه، بعد تقديمه لتجربة الدويتو مع أصالة، وراشد الماجد من قبل، قال الكبيسي في حديثه المصوّر مع "إيلاف": " للحقيقة، يمكنني القول بأنّي في الفترة الأخيرة بتّ متحيّزاً للتعامل مع فنّاني جيلي، ولذلك أودّ التعامل مع مجموعة الشباب الموجودين اليوم على الساحة، ومن أبرزهم الفنّانة بلقيس الرائعة، إضافةً إلى مجموعة فنّانين رائعين من جيلي".

الكبيسي: أصداء ألبوم مزاجي ممتازة

وعن أصداء ألبومه الأخير الذي حمل عنوان "مزاجي"، قال الكبيسي: " الحمد لله، الأصداء ممتازة، وسأقدّم منه اليوم مجموعة أغنيات بناءً على رغبة الجمهور الكويتيّ، وهذا الألبوم بدون شكّ حقّق لي نجاحاً ممتازاً في الفترة الأخيرة".

فايز السعيد: أهل الكويت يتحفوننا دائماً بضيافتهم

بعد ذلك إستضفنا سفير الألحان الفنّان الإماراتي فايز السعيد، الذي قال لعدسة إيلاف: " أهلاً بكم، وشكراً لهذا الترحيب الجميل، وهذا ليس غريباً على أهل الكويت الذين يتحفوننا بضيافتهم الجميلة ورحابة صدورهم".
وأكّد فايز بأنّه سيغنّي على المسرح أغنيته "سيلفي" التي تحقّق نجاحاً كبيراً على مسرح "هلا فبراير"، وبالفعل غنّى السعيد هذه الأغنية على المسرح، وصوّرها بالفيديو على طريقة السيلفي!

وعن تحضيراته لمسرح "هلا فبراير"، قال السعيد في حديثه المصوّر مع "إيلاف": " حضّرت اليوم أغنية هي بمثابة هديّة من شعب الإمارات ومنّي لدولتي الحبيبة الكويت، وسأغنّيها للمرّة الأولى على المسرح، وهي بعنوان "يا كويتنا عشتي"، وتقول كلماتها:

"يا ريحة أمي وبوي أنتي
يا كويتنا عشتي
بالحب لا هنتي يا كويت يا كويت"

تصوير فوتوغرافي: ميلاد غالي ـ جاسم البارون ـ إبراهيم الحمدان
تصوير فيديو: حمدي حوّاش
مونتاج: كارن كيلايتا

&