في كواليس حفل إفتتاح مهرجان "هلا فبراير"، إلتقت "إيلاف " الفنّانة ماجدة الرومي في دردشة سريعة، ورصدت ردود أفعال النجوم الحاضرين للحفل، وعادت بهذا التقرير المصوّر.


&سعيد حريري من الكويت: سهرة تاريخيّة أحيتها الفنّانة اللبنانيّة ماجدة الرومي في صالة التزلّج في العاصمة الكويتيّة بمناسبة إفتتاح مهرجان "هلا فبراير 2015" بدورته السادسة عشرة، وذلك بعد غيابها لمدّة 17 عاماً عن الكويت.

وكانت لإيلاف دردشة سريعة مع الفنّانة ماجدة الرومي في كواليس الحفل، حيث أعربت عن سعادتها بلقاء الجمهور الكويتيّ بعد الغياب الطويل، وأكّدت بأنّها ستبدأ العمل على ألبومها الجديد إبتداءً من شهر فبراير المقبل.
وقال السفير اللبنانيّ في الكويت الأستاذ خضر حلوة لعدسة إيلاف: " كانت السيّدة ماجدة الرومي متألّقة كعادتها في أغانيها وإطلالتها في الكويت التي أضفت جمالاً زائداً على جمال صوتها وشخصيّتها، أنا مسرور جداً بحضورها في إحتفالات "هلا فبراير"، والإحتفالات الوطنيّة لأنّ الكويت عزيزة على قلوب اللبنانيين، وعلى قلب السيّدة ماجدة".

أمّا المايسترو إيلي العليا، فقال: " لبرنامج ماجدة الرومي خصوصيّاته، فماجدة الرومي كفنّانة تمتلك نوعيّة من الأغاني لها أمورها التقنيّة الخاصّة فنيّاً على صعيد التوزيع الموسيقيّ، وطريقة العزف، والإحساس الذي يميّز الجوّ الكلاسيكيّ الغربيّ الأوركستراليّ الذي يطبع فنّها".

وعلى مسرح "هلا فبراير"، كرّمت الماجدة الشاعرة الكويتيّة الدكتورة سُعاد الصُباح، وقالت لها: " أتمنّى أن تقبلي منّي هذه الباقة، وأنا بشوف فيكي حقلة ورد، وسهلة قمح، بشوفك بلد حرّ ومستقلّ، وكلّ ما نحلم به جميعاً"، وأتبعت ذلك بأغنية "كُن صديقي" وهي من كلمات الصُباح.

وأعرب الممثّل عبد الله بو شهري عن إستقبال ملاك الطرب العربيّ في الكويت بعدما إعتاد على سماع أغانيها من خلال الراديو والألبومات"، أمّا مقدّمة الحفل المذيعة الكويتيّة نورا عبد الله فقابلت عدسة "إيلاف" بترحيب شديد، وقالت عن الماجدة: " أنا سعيدة كثيراً بأنّ السيّدة الكبيرة النجمة ماجدة الرومي موجودة لدينا في الكويت، وأنتم ترون الحضور الكويتيّ كم يحبّها، نحن سعيدون جداً بأن يكون فبراير كلّ عام بالتألّق والتميّز المعهود، وأنا لست جديدة على "هلا فبراير" سواء عندما كنت في روتانا، أو حتّى مع شركة "كوندور" المنظّمة لهذا الحفل، فانا معهم كلّ عام كمذيعة أساسيّة في الحفلات.

أمّا مصمّم الأزياء الكويتيّ يوسف الجسميّ فقال لعدسة "إيلاف": "تشرّفت كثيراً بحضور حفل السيّدة ماجدة الروميّ في الكويت، وكانت السهرة جميلة جداً".

العديد من الأغاني الجميلة من أرشيف الماجدة الجديد والقديم قدّمتها على المسرح، وتفاعل معها الجمهور بشكل رائعة، وردّد معها كلمات العديد من الأغاني، وصفّق لبعضها الآخر طويلاً. "إيلاف" رصدت أجواء الحفل وتعرضها لكم في هذا التقرير المصوّر.

تصوير فوتوغرافي: ميلاد غالي
تصوير فيديو: حمدي حوّاش
مونتاج: يحيى أحمد


&