إفتتح الفنان وائل كفوري البرايم الأول من برنامج &المواهب "Star Academy" بأغاني ألبومه الجديد، فيما تميزت انطلاقة البرنامج بعروض ضخمة لعروش الملوك، وميدلي طربي افتتح به الطلاب موسم الأكاديمية.


&& بيروت: إنطلق الموسم الحادي عشر من برنامج اكتشاف المواهب الغنائيّة "ستار أكاديمي" على قنوات الـ"CBC" والـ"LBCI" والـ"LDC" بلوحة الإفتتاح الإستعراضيّة المستوحاة من أجواء مسلسل "لعبة العروش Game of thrones".، والتي كشفت&عن هويّة الطلاّب الـ18 الذين سينضمّون هذا العام إلى أكاديميّة الفنّ والغناء، على أن يتربّع أفضلهم على عرش النجوميّة. والمرشّحون لهذا اللقب في هذا الموسم&هم من مصر دينا عادل، محمّد عبّاس، محمّد سعد، وهايدي موسى، من لبنان مابيل شديد، رافاييل جبّور، شانتال جعجع، ومروان يوسف، من المغرب إيهاب أمير، سكينة شكاوي، وحنان الخضر، من تونس نسيم رايسي، من الجزائر أنيس بورحلة، وسهيلة بن لشهب، من المملكة العربيّة السعوديّة علي الفيصل، من البحرين فاتن عبد الحميد، من سوريا يوسف درويش، ومن العراق مرتضى النجم.

وبعد ما عرّفت مقدّمة "ستار أكاديمي" عبر المواسم&هيلدا خليفة عن طلاّب الأكاديميّة،&سيبدأ هؤلاء&مشوارهم مع التحدي&لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفنيّة أمام الجمهور. أما&أساتذة الأكاديميّة وعرّابيها فهم رئيسة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مارشيليان، الموسيقيّ العريق الياس الرحباني، الشاعر المصري المعروف أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل.

وغنّى&الطلاب مع&نجم برايم الإفتتاح الفنان وائل كفوري، الذي قدّم باقةً من&أغاني ألبومه الجديد. فأطلّ مع الطالب اللبناني مروان يوسف بأغنية "صار الحكي"، ومع الطالب التونسي نسيم رايسي بأغنية "يا بكون"، فيما أطلّ منفرداً بلوحةٍ فنيّة وأغنية "الغرام المستحيل". كفوري، وشكر "كفوري" حماسة الجمهور الذي لم يتوقّف عن التصفيق له، معتبراً أنّ ذلك نابع&من محبّة صادقة لا تُشترى ولا تُباع.

وضمن أولى إطلالات الطلاّب على مسرح "ستار أكاديمي"، شارك كلّ من إيهاب أمير، محمّد سعد، ومحمّد عبّاس في ميدلي طربي لأغنيات "إبعتلي جواب، مالك يا حلوة، يا طيرة طيري"، كما أطلّ الثلاثي حنان الخضر، سكينة شكاوي، وسهيلة بن لشهب في ميدلي طربيّ أيضاً لأغنيات "إنت عمري، يا جميل، خايف أقول". فيما شارك في ميدلي اللون الغنائي الخليجي الطالبان علي الفيصل ومرتضى النجم وأغنية "يا حب يا حب"، والطالبة فاتن عبد الحميد وأغنية "هذا منو".

هذا وكانت محطّات اللوحات الإستعراضيّة المبتكرة، التي ينتظرها الجمهور من موسمٍ الى آخر،&مدهشة أيضاً في البرايم الأول، من لوحة الإفتتاح اللافتة، الى لوحة "Censer" مع الطالبتين شانتال جعجع ودينا عادل وأغنية "ما رح إزعل ع شي"، الى لوحة ال"Wings" مع هايدي موسى وأغنية "أنا كلّي ملكك"، ولوحة ال"Radio" مع الديو مابيل شديد وأنيس بورحلة وأغنية "We will rock you". أما الطالب رافاييل جبّور، فأدى أغنية "على رمش عيونها"، فيما غنّى يوسف درويش أغنية "قلبي عشقها".

يُذكر أن البرنامج سيتابع برحلة التحديات على مدى أربعة أشهر، علماً أنه&يُعرَض مباشرةً الجمعة الساعة التاسعة بتوقيت مصر على الـ"CBC" والعاشرة بتوقيت لبنان على الـ"LBCI" والـ"LDC".

&