تشهد السينما المصرية حالةً من الإنتعاش خلال الفترة الحالية بطرح مجموعة من الأفلام السينمائية الهامة وذات الميزانيات المرتفعة نسبياً، فيما يبقي الرهان على الإيرادات هو أمل المنتجين بتحقيق انتعاشة تُمكنهم من تقديم الأعمال الجديدة خلال الفترة المقبلة.


القاهرة: تشهد السينما المصرية خلال الفترة الحالية حالةً من الانتعاشة بطرح مجموعة من الأفلام الهامة سواء لنجوم الشباك أو أفلام البطولة الجماعية وهو ما جعل المنتجون يعولون كثيراً على الفترة الحالية لتحقيق إيرادات كبيرة تُمكنهم من تقديم المزيد من الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وانطلق الموسم السينمائي الشتوي&بطرح المنتج أحمد السبكي فيلمه الجديد "الليلة الكبيرة" للمخرج سامح عبد العزيز وهو العمل الذي يُشارك في بطولته 32 فنان وفنانة منهم سميحة أيوب، سمية الخشاب، محمد لطفي، صبري فواز، وائل نور، أيتن عامر، زينة، أحمد وفيق، وفاء عامر وآخرين.

وطرحت شركة New century&فيلمها الجديد "قدرات غير عادية" للمخرج داود عبد السيد وهو الفيلم الذي تقاسم بطولته خالد أبو النجا مع نجلاء بدر وأثار حالةً من الجدل ما بين معجب بالفيلم وآخرين وجدوا فيه أضعف أفلام المخرج المصري الكبير.

وعاد المنتج صفوت غطاس للإنتاج السينمائي بالشراكة مع المنتج اللبناني صبحي سنان حيث طرحا أحدث أفلام السينما "باباراتزي" الذي يُعتبر التجربة السينمائية الأولى للفنان اللبناني رامي عياش وشاركته البطولة فيه إيمان العاصي، وهو الفيلم الذي استقبلته الصالات قبل أيامٍ قليلة.

ويُطرح المنتج سامح العجمي فيلمه الجديد "خانة اليك" الذي يخرجه أمير رمسيس ويُشارك في بطولته مجموعةً من الفنانين الشباب منهم محمد فراج، رامز أمير، أمينة خليل، وعمر السعيد الأسبوع الجاري بينما استُبِقَ الفيلم بأغنية دعائية باسم العمل جمعت بين مي كساب وبشرى، فيما يعود خالد سليم للسينما مع مي سليم من خلال فيلم "شكة دبوس" الذي سيُعرض في الأسبوع الأول من العام الجديد. كما سيطرح السبكي الفيلم السينمائي الجديد "من ضهر راجل" الذي يخرجه كريم السبكي ويشترك في بطولته آسر ياسين، محمود حميدة، ياسمين رئيس، صبري فواز، وليد فواز، وشريف رمزي، وهو الفيلم الذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأخيرة.

هذا ومن المقرر أن تستقبل دور العرض مع بداية إجازة نصف العام الدراسي يوم 25 يناير(كانون الثاني)&المقبل مجموعةً من الأفلام السينمائية منها "عصمت أبو شنب" الذي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز بالإشتراك مع الفنان التونسي ظافر العابدين بأولى تجاربه في السينما المصرية، كذلك فيلم "اللي اختشوا ماتوا" الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق مع سلوى خطاب وهايدي كرم ومروى اللبنانية، وهو العمل الذي لا يزال تصويره جارياً خلال الفترة الحالية، كما سيُطرَح فيلم "نوارة" الذي تقوم ببطولته منة شلبي مع محمود حميدة وشيرين رضا وهو الفيلم الذي شارك بالدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الأخيرة. كما من المقرر أن يُطرَح مع بداية شهر فبراير(شباط) فيلم "قبل زحمة الصيف" الذي يخرجه محمد خان وتقوم ببطولته هنا شيحة مع ماجد الكدواني، بالإضافة إلى فيلم "كايروكاتيكوت" لمحمد عادل إمام والذي لم تحدد شركة&New century&المنتجة للعمل موعداً نهائياً لعرضه حتى الآن نظراً لاستمرار فريق العمل بالتصوير في الهند.

&