يُطِلق المخرج عادل سرحان أوبريت "رياح البغض" الضخم مع نجوم The Voice والفنان عاصي الحلاني مشيراً لأن هذا العمل يضاف إلى 22 عمل جمعه بـ"الحلاني".


لقطات من موقع التصوير

&& بيروت: أوضح المخرج الشهير عادل سرحان أن فكرة أوبريت " رياح البغض" تعود للفنان&عاصي الحلاني، وأن الغناء بأكثر من لغة سببه الرغبة في إيصال الرسالة إلى الإنسانية عبر متابعته بأكبر نسبة ممكنة من الناس. حيث&شرح&بتصريحاتٍ خاصة& أن "الحلاني" ارتأى في البداية تكريم المجموعة الشبابية التي تعمل معه بأوبريت غنائي يجمعهم فيه كلهم فتشكلت النواة الأولى للعمل الذي يخرجه "سرحان". وتابع شارحا مبدأ الفكرة: "رياح البغض" تتناول الواقع اليومي الذي نعيشه في أكثر من بلد عربي حيث القتل والحرق والإرهاب، وكل هذه القيم السلبية جمعها عاصي واجتمع مع إدارة الجهة المنتجة واتفقوا على إنتاج هذا الأوبريت واختاروني لأكون المخرج. وأضاف: تم العمل على الأوبريت لمدة ثلاثة أشهر كاملة وكانت صعبة جداً، فليس من السهل أن تجمع ثمانية فنانين وعاصي الحلاني للغناء والتسجيل ومن ثم التصوير، فضلاً عن وجود أكثر من 200 كادر من الكومبارس في الأوبريت.

وإذ شرح أن الأوبريت سيقدم باللغة العربية&ولغات أخرى أهمها الإنكليزية، وذلك بهدف ضمان وصول الرسالة إلى أكبر نسبة من الناس في العالم، قال رداً على سؤال حول موقفه كمخرج للأوبريت وما إذا كان يخشى التصيد من قبل جهات لا تناسبها الفكرة: لا أخشى شيئاً، فأنا بكل بساطة أخاطب العالم بلغتي التي هي لغة الفن والأصالة، فليس الأمر منطقياً أن أشاهد القتل والدمار وأضع مشاهد كرة قدم أو مشاهد حب! هذه لغتي حين لا أكون قادراً على حمل البندقية للدفاع عن نفسي. فأنا&أدافع عن نفسي وعن بلادي باللغة التي أتقنها وهي لغة الفن. وأشار "سرحان"&لأن كل ما يتضمنه الأوبرت من تسجيل وتصوير ومشاهد هي من فكرته الشخصية بينما المبدأ في الفكرة يعود لـ"الحلاني".

هذا وأعلن "سرحان" أن هذا التعاون هو الرقم 22 مع "الحلاني" طيلة مسيرتهما في الفن،&وعبّر عن ارتياحه للتعاون معه ووصفه بالمبدئي والقوي، كما&كشف عن تحضيره لفيلم سينمائي ضخم&على مستوى عال سيتم تصويره ما بين الولايات المتحدة الأميركية ولبنان، لافتاً لأن&الفيلم&يتضمن رسائل إنسانية عديدة، وواعدا بتفاصيل عنه لدى الوصول إلى نقطة البداية فيه.

يُذكر أن أوبريت "رياح البغض" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان عاصي الحلاني& بالتعاون مع جمعية أجيالنا. وقد جمع إلى "الحلاني"&نجوم برنامج المواهب&The Voice وهم مراد بوريقي ، هالة القصير ، ماريتا الحلاني، مروة ناجي، لميا جمال، غازي الأمير، ربيع جابر، عدنان بريسم.

&


&