توفي في ساعة مبكرة من صباح أمس الفنان القدير محمد وفيق عن عمر يناهز 67 عاماً بعد صراع في المرض، فيما شيعت الجنازة عصر أمس، ويقام العزاء مساء الثلاثاء المقبل.


&& القاهرة: بعد صراع مع المرض دام عدة سنوات، توفي&الفنان المصري القدير محمد وفيق داخل مستشفى دار الفؤاد حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في ساعة مبكرة من صباح أمس.
والراحل أحد خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية حيث شارك في عشرات الأعمال الدرامية والسينمائية وإن كان ظهوره الدرامي هو الأكثر بروزاً في مسيرته الفنية، حيث قدم مجموعة من الادوار الهامة منها شخصية "عزيز الجبالي" في مسلسل رأفت الهجان، وهي شخصية أحد ضباط المخابرات، بالإضافة إلى دوره في مسلسل "الإمام سفيان الثوري"، و"محمد رسول الله إلى العالم"، " بالإضافة إلى "طارق بن زياد" وغيرها من الأعمال التاريخية التي ساعده على الاشتراك فيها إتقانه للغة العربية الفصحى.
كما شارك وفيق بعدة أعمال درامية اجتماعية ناجحة منها "المصراوية"، "بوابة الحلواني"، و"ليالي الحلمية"، فيما كانت اخر أعماله الدرامية مسلسل "دهشه" مع الفنان يحيى الفخراني في رمضان الماضي، فيما كان يفترض أن يشارك في مسلسل "مولانا العاشق" الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان.
وشارك وفيق في عدد من الأعمال السينمائية منها افلام "كتكوت"، و"بابا"، علماً بأن جثمانه وري الثري يوم أمس من مسجد الحصري بمنطقة 6 أكتوبر بمشاركة عدد من أصدقائه المقربين منهم أحمد صيام، نبيل الحلفاوي، ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، والنقيب السابق أشرف زكي، فيما يقام العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة مساء الثلاثاء المقبل.
&